تسلا تواجه مشكله مع ارتفاع درجة حرارة أنظمة المعلومات في سياراتها

  • للمرة الثالثة على الأقل هذا العام ، تستدعي Tesla بعض سياراتها بسبب مشكلة في البرامج، ففي الأسبوع الماضي ، نشرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA) إشعارًا على موقعها الإلكتروني لإخطار مالكي سيارات Tesla Model S و X 2021 و 2022، بالإضافة إلى سيارات 2022 Model 3 و Y بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر على نظام المعلومات والترفيه في سياراتهم. سيارات.

     

     

     

    ووفقًا للوكالة ، يمكن أن يتسبب خطأ برمجي في زيادة سخونة وحدات المعالجة المركزية في تلك الأنظمة إما عندما تكون على وشك الشحن السريع للنماذج المتأثرة أو في طور القيام بذلك بالفعل، وبعد ذلك ، يمكن للمعالج أن يبطئ أو يعيد التشغيل عندما يصبح ساخنًا جدًا، وتقول NHTSA في إشعارها: "قد تمنع وحدة المعالجة المركزية المتأخرة أو التي يتم إعادة تشغيلها الشاشة المركزية من عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية ، واختيار العتاد ، وإعدادات التحكم في رؤية الزجاج الأمامي ، وأضواء التحذير ، مما يزيد من خطر وقوع حادث".

     

     

     

    وذكرت رويترز أمس الثلاثاء أن الاستدعاء يغطي نحو 130 ألف سيارة، وستصدر Tesla تحديثًا عبر الهواء لمعالجة المشكلة، وفي جدول زمني شاركته شركة Tesla في 4 مايو ، قالت الشركة إنها لم تكن على علم بأي حوادث أو إصابات أو وفيات متعلقة بالخلل. أصدرت Tesla حتى الآن 11 استدعاءً هذا العام.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن