رونالدينو يخطف الأنظار في تونس

  • خطف أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينو، الأضواء في تونس، وذلك منذ حلوله في زيارة تبدو من أجل الترويج للسياحة التونسية، لكنها لا تزال تثير الكثير من الجدل حول مدى نجاح السلطات باستثمارها لإنعاش القطاع السياحي، الذي يعاني ركودا ملحوظا في العامين الأخيرين.

    ووصل رونالدينو، أحد أفضل لاعبي كرة القدم البرازيليين على مر التاريخ، إلى تونس الجمعة، في زيارة تدوم 3 أيام، وذلك بدعوة من صديقه، مغني الراب التونسي كريم الغربي المعروف باسم "كادوريم".

    وكشف المغني في تصريحات إعلامية أن زيارة بطل العالم مع منتخب البرازيل عام 2002، تأتي للتشجيع على زيارة تونس بهدف إنعاش سياحتها والترويج لها كوجهة محبذة، لما يتوفر فيها من مناطق طبيعية وسياحية وأثرية خلابة.

    وشكلت زيارة رونالدينو، نجم برشلونة الإسباني وباري سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي سابقا، حدثا بارزا استقطب الاهتمام عبر منصات التواصل الاجتماعي وفي مختلف وسائل الإعلام، ليس فقط للصيت الكبير الذي يحظى به كونه واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، وإنما أيضا لأن تلك الزيارة هي الأولى لأحد نجوم كرة القدم البرازيليين لتونس، كما أنها تأتي في ظرف صعب تمر به البلاد على المستويين الاقتصادي والسياحي.

     

     

    ونشرت الآلاف من الحسابات على منصتي فيسبوك وإنستغرام، صورا ومقاطع فيديو لرونالدينو في جولات سياحية حملته إلى أبرز المناطق في تونس، خصوصا ضاحية قرطاج وقمرت وسيدي بوسعيد شمال العاصمة تونس.

    كما شملت جولة في أكبر شوارع العاصمة تونس، شارع الحبيب بورقيبة، وفي أسواق المدينة العتيقة، حيث كان في استقباله المئات من المعجبين وعشاق كرة القدم، ومشجعي منتخب "السامبا" في تونس.

    وفضلا عن زيارة عدد من المناطق السياحية والأحياء الفاخرة في العاصمة، خصص رونالدينو جانبا من زيارته لينزل ضيفا على عدد من أكاديميات كرة القدم في المناطق الشعبية والأحياء المهمشة، مثل قصر السعيد وسيدي حسين وحي التضامن غربي العاصمة، وهي الأحياء التي تعرف بأنها المناطق الأشد فقرا في البلاد

    .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن