ثغرة فدية تستخدم لمساعدة الفقراء

  •  

     

    تم اكتشاف برنامج فدية جديد في الهند يجعل الضحايا يتبرعون بملابس جديدة للمشردين، ويطعمون الأطفال في منافذ بيتزا تحمل علامات تجارية شهيرة ويقدمون مساعدة مالية لأي شخص يحتاج إلى رعاية طبية عاجلة ولكن لا يستطيع تحملها، وفقًا لشركة مراقبة المخاطر الرقمية Cloudsek.

     

    وحذرت الشركة من أن برنامج فدية Goodwill قد يؤدي أيضًا إلى فقدان مؤقت، وربما دائم، لبيانات الشركات وإغلاق محتمل لعمليات الشركة وخسارة في الإيرادات المصاحبة.

     

    وقال Clousek في تقرير: "تم تحديد GoodWill ransomware من قبل باحثي CloudSEK في مارس 2022، وكما يوحي اسم مجموعة التهديد ، يُزعم أن المشغلين مهتمون بتعزيز العدالة الاجتماعية بدلاً من الأسباب المالية التقليدية".

     

    وبمجرد الإصابة ، يقوم برنامج GoodWill ransomware بتشفير المستندات والصور ومقاطع الفيديو وقاعدة البيانات والملفات المهمة الأخرى ويجعل الوصول إليها غير ممكن بدون مفتاح فك التشفير.

     

    و"يقترح الممثلون أن يقوم الضحايا بثلاثة أنشطة مدفوعة اجتماعيًا مقابل فك التشفير - التبرع بملابس جديدة للمشردين ، وتسجيل الحدث ، ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي ، واصطحاب خمسة أطفال أقل حظًا إلى أحد المطاعم الشهيرةللحصول على علاج والتقاط الصور ومقاطع الفيديو ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم المساعدة المالية لأي شخص يحتاج إلى رعاية طبية عاجلة ولكن لا يستطيع تحملها ، في مستشفى قريب ، وتسجيل الصوت ومشاركته مع المشغلين ".

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن