شركة "جرين لايت" تصدر بطاقات إئتمان للأطفال والمراهقين

  • أطلقت شركة Greenlight العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية بطاقات إئتمان للأطفال والمراهقين بناءا على الحسابات البنكية الخاصة بآبائهم أوأمهاتهم، وذلك كاتجاه جديد لللاهتمام بالأطفال وترويج الخدمات المالية والاستثمارية لأبائهم.

     

    تقع شركة "جرين لايت" فى أطلنطا بولاية جورجيا فى أمريكا، وهى تعمل فى مجال الخدمات المالية الإلكترونية برأس مال قدره 2.3 مليار دولار، وقدمت مؤخراً بطاقات الإئتمان التى تحمل علامة Greenlight التجارية من خلال Master Card، وذلك بتقديم عروض مالية تصل إلى امكانية استعادة 3% من قيمة كافة المشتريات نقدا بدون حد أقصى .

     

    وقال "تيم شيهان" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة لمجلة TechCrunch أن تلك المكافآت قد تم تقديمها لتمنح الأباء الخيار لاستثمار هذه المكافآت النقدية فى صناديق مشتركة أوصناديق الاستثمار المتداولة لإنفاقها لاحقا على النفقات العائلية والمصروفات المتعلقة بها.

     

    بالرغم من أن البطاقة تعمل بشكل مشابه لبطاقات الائتمان الأخرى بما فيها خاصية الاسترداد النقدى للمستخدمين، يبدو أن الغرض الأساسى من إصدار البطاقة هو مساعدة الآباء على الادخار من أجل تعليم أبنائهم، وذلك نظرا لطريقة التسويق التى تنتهجها الشركة للترويج للبطاقة الائتمانية.

     

    أوضحت شيهان أن قوة البطاقة تكمن في قدرتها على السماح للآباء باستثمار تلك المكافآت تلقائيًا بدلاً من القيام بذلك يدويًا من خلال اختيار أحد الخيارات المطروحة للاستثمار،كذلك تقدم الكثير من منصات الاستثمار مثل Bank of America و Fidelity و Charles Schwab بطاقات ائتمان تستثمر تلقائيًا المكافآت النقدية في السوق، لكن Greenlight تأمل أن يساعد تركيزها لاصدار تلك البطاقات للعائلات واحتياجاتهم ركنا اساسيا فى تميز تلك الخدمة المقدمة لهم.

     

    وقال شيهان إن الشركة حققت أكثر من 100 مليون دولار من الإيرادات السنوية المتكررة (ARR) في عام 2021 ، وتجاوزت 5 ملايين من حيث عدد الآباء والأطفال على التطبيق. حتى انها جمعت فى احد جولات التمويل مبلغ 260 مليون دولار في أبريل من العام الماضي، والتي ضاعفت تقريبًا تقييمها السابق إلى 2.3 مليار دولار.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن