بقيمة 10 ملايين دولار : أبيتيتو لتوصيل البقالة تستحوذ على " لمة "

  • كتبت : باكينام خالد – نهلة أحمد

    كشفت شركة أبيتيتو “Appetito” ، المصرية المتخصصة فى توصل منتجات البقالة عبرتطبيق للهواتف المحمولة ، على استحواذها لشركة لمة “Lamma” التونسية لتوسيع عملياتها في تونس والمغرب وغرب أفريقيا حيث بلغت قيمة صفقة الاستحواذ على " لمة " بلغت نحو 10 ملايين دولار وتأتى ضمن أهداف " أبيتيتو " للتوسع في الأسواق الرئيسية بالشرق الأوسط في تخصصنا، لدينا جولة تمويلية جديدة نهاية العام بين 20 و40 مليون دولار لمساعدتنا في خططنا التوسعية وفقا لما أكد مارك أديب ـ المدير المالي لشركة " أبيتيتو  " .

    وكانت أبيتيتو تأسست في عام 2020 وهي شركة متخصصة في توصيل آلاف من منتجات البقالة ومنتجات الرعاية الشخصية والمنزلية عبر متاجرها السحابية وتطبيقها على الهواتف الذكية وتوصل مؤسسي الشركتين إلى اتفاق لإنشاء كيان جديد واحد يعمل باسم أبيتيتو، ومن المتوقع إغلاق هذه الصفقة بنهاية الربع الثالث من عام 2022.

    من جهته قال شهاب مختار، الرئيس التنفيذي لشركة أبيتيتو: نعتقد أن هذا هو أفضل وقت لتكوين الشراكات الناجحة وللتوسع في أفريقيا لحل أوجه عدم الكفاءة الهائلة في سلسلة التوريد بسوق التجزئة “.

    أضاف انضمام لمة سيضعنا على الطريق الصحيح لنصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية السريعة في القارة، مما يغير حياة ملايين الأشخاص ويخلق الآلاف من الوظائف المباشرة وغير المباشرة”.

    من جهته، قال يسار الإسماعيلي الإدريسي، مؤسس لمة: أن " أبيتيتو" و"لمة " هي شراكة مثالية. نحن نشترك في الرؤية ونماذج الأعمال وأساليب التشغيل. لكن قبل كل شيء نتشارك في قيم متشابهة. بصفتنا رواد أعمال، فإن توحيد الجهود لإنشاء الشركة رقم 1 إقليميًا أمر منطقي تمامًا. من بلداننا الثلاثة، لدينا الآن منصة رائعة للتوسع في أسواق أفريقية جديدة”..



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن