بنية زيادة رأسمالها بـ 150 مليون دولار .. وتصدير 50% من انتاج مصنع كوابل الالياف الضوئيه

  • كتب : باسل خالد

     

    اكد أحمد مكي الرئيس التنفيذى لمجموعة بنية ، مزود حلول البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات ل " عالم رقمي " ان المجموعة ستبدأ خلال الربع الثالث  من العام الحالى عملية انتاج كوابل الألياف الضوئيه بمواصفات عالمية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة " كورنينج  " الامريكية  وذلك من خلال المصنع المقام فى المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس بالعين السخنة .

     

    أضاف الشركة تسعي الى تلبية حتياجات السوق المحلى من كوابل الألياف الضوئية والتى تحتاج اليها بالتزامن مع عملية التحول الرقمي الواسعة وفقا لرؤية مصر 2030  كما نجحت فى ابرام العديد من العقود لتصدير اكثر من 50 % من انتاج المصنع لمدة 3 أعوام لعدد من الدول الافريقية التى تقوم ببناء بنيتها التحتية للاتصالات اعتمادا على تكنولوجيا كوابل الألياف الضوئية .

     

    أشار تطلع مجموعة بنية، مزود حلول البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى زيادة رأس مالها بقيمة 150 مليون دولار قبل نهاية الشهر الجاري من خلال طرح خاص .

     

    أضاف هناك اهتمام لدى العديد من البنوك وصناديق الاستثمار الدولية والخليجية، لم يكشف عنهم، ممن دخلت المجموعة في محادثات معهم مؤخرًا للمشاركة في تمويل الزيادة المستهدفة برأس المال وتمويل خطط المجموعة التوسعية لا سيما في أفريقيا الدافع الرئيسي لزيادة رأس المال،ز يأتي ذلك بعد أن أعلنت المجموعة مؤخرًا عن خططها  لإنشاء ذراع استثمارية في المملكة العربية السعودية بحلول نهاية هذا العام - وهي خطوة ستمثل أول توسع لبنية في منطقة الخليج.

     

    كما تخطط مجموعة بنية لزيادة ثانية في رأس المال بقيمة أكبر في بداية العام المقبل، حسبما كشف مكي، مشيرا إلى شروع المجموعة في تلك الخطوة تمهيدا للسير في خطط القيد المزدوج  في البورصة المصرية وإحدى البورصات الأجنبية، دون الكشف عن جدول زمني أو سوق الأسهم التي تستهدفها المجموعة، مكتفيا بقوله إنه "سيتم الكشف عن المعلومات في الوقت المناسب". كانت مجموعة بنية قد أعلنت في وقت سابق عزمها استكمال دراسات بشأن طرح عام أولي محتمل في مصر، وبعد ذلك ستقرر السوق الثانية وتوقيت الطرح فيه.

     

    كانت الشركة المصرية في طريقها لتعزيز تواجدها في أفريقيا فعليا: تنتظر مجموعة بنية حاليا ترخيصا لبناء وتوسيع شبكة اتصالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبدأت العمل مع المقاولين الذين سيزودون مشروعها بكابلات الألياف كجزء من اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار  لإنشاء شبكة وطنية للألياف البصرية.

     

    الجديد بالذك ان الشركة قدمت طلب إلى المنظمين في جمهورية الكونغو الديمقراطية للحصول على ترخيص لإنشاء شركة لبناء وتشغيل أبراج المحمول التشاركية كما أطلقت مؤخرا ، خلال فاعليات معرض كايرو اى سى تى 2021 / صندوقا لرأس المال المغامر بقيمة 50 مليون دولار  ، أطلق عليه اسم بنية فينتشرز، والذي سيركز بشكل أساسي على شركات التكنولوجيا وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الناشئة في أفريقيا.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن