جمعية A3 : نقص الموظفين يرفع طلبات شراء الروبوتات 40% في الولايات المتحدة

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    ارتفعت طلبات شراء  الروبوتات  في أماكن العمل في الولايات المتحدة بنسبة 40٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022 حيث تستفيد الشركات من الميكنة لمكافحة النقص المستمر في العمالة وخفض التكاليف مع استمرار التضخم بالقرب من أعلى مستوى له في 40 عامًا.

     

    أما في بريطانيا فقد أشارت صحيفة الجارديان إلى أن كميات كبيرة من التوت البري في المتاجر أصبحت متوفرة بفضل قطافها من قبل أجهزة روبوتات من شركة فيلد روبوتكس -Fieldwork Robotics- التي انطلقت من جامعة بلايموث، تمكنت من حل معضلة قطاف الفاكهة سريعة التلف مثل التوت وبدأت بقطاف المحاصيل من التوت البري.

     

     ويجري ذلك لمواجهة نقص العمالة الموسمية للقطاع الزراعي، و يبلغ ارتفاع الروبوتات ، التي يكلف تطويرها 2 مليون جنيه إسترليني ، 1.8 مترًا (5 أقدام و 9 بوصات) ، وتم تجهيز كل منها بأربعة أذرع بلاستيكية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد تقطف التوت في نفس الوقت – ويعد التوت البري من بين أصعب الفاكهة التي يمكن قطفها ، لأنها أكثر هشاشة من أنواع التوت الأخرى وتنمو على شجيرات طويلة على ارتفاعات متفاوتة.

     

    أما في الولايات المتحدة الأمريكية ووفقًا لبيانات من جمعية الميكنة المتقدمة (A3) ، تم بيع حوالي 9000 روبوت بقيمة إجمالية تقارب 544000 دولار في الولايات المتحدة خلال الربع الأول ، أي بزيادة 2600 روبوت، مقارنة بحوالي 6400 روبوت تم بيعها مجتمعة بقيمة 346000 دولار تقريبًا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

     

    في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، تم بيع أكثر من 11500 روبوت بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 646 مليون دولار في فترة الثلاثة أشهر من يناير حتى مارس ، وهو أكبر عدد تم شراؤه على الإطلاق في ربع واحد. تمثل أرقام أمريكا الشمالية نموًا بنسبة 28٪ و 43٪ على التوالي خلال الربع الأول من عام 2021 و 7٪ و 25٪ على التوالي خلال الربع الرابع من عام 2021 ، وهو أفضل ربع سابق.

     

    تعرض بوسطن داينامكس إحدى الشركات المعروفة في مجال الأتمتة ، بشكل متكرر العمل الذي كانت تقوم به باستخدام “Spot”. تمثل منظمة A3 ما يقرب من 1100 من مصنعي الأتمتة وموردي المكونات ومتكامل الأنظمة والمستخدمين النهائيين والمؤسسات الأكاديمية ومجموعات البحث والشركات الاستشارية في جميع أنحاء العالم. الربع الأول من عام 2022 أصبح هو السابع من الأشهر التسعة الماضية حيث طلب العملاء من غير قطاع تجميع السيارات روبوتات أكثر من عملاء تصنيع السيارات.

     

    طلب العملاء من غير السيارات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ما مجموعه 6122 وحدة خلال الربع ، مقارنة بـ 5476 وحدة طلبها العملاء المرتبطون بالسيارات. نمت مبيعات الوحدات لمصنعي المعدات الأصلية للسيارات بنسبة 15٪ على أساس سنوي ، بينما ارتفعت الطلبات من شركات مكونات السيارات بنسبة 22٪ على أساس سنوي.

     

    ارتفعت طلبات الروبوتات بنسبة 40٪ على أساس سنوي في صناعة المعادن ، وارتفعت بنسبة 29٪ على أساس سنوي في صناعة البلاستيك والمطاط ، وقفزت بنسبة 23٪ على أساس سنوي في صناعة أشباه الموصلات والإلكترونيات والضوئيات ، وارتفعت بنسبة 21٪ على أساس سنوي في صناعة الأغذية والسلع الاستهلاكية وزادت بنسبة 14٪ في علوم الحياة والأدوية وصناعة الطب الحيوي. وفي الوقت نفسه ، شهدت جميع الصناعات الأخرى نموًا في طلبات الروبوتات بنسبة 56٪ على أساس سنوي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن