لتعزيز المراحل المبكرة للشركات الناشئه: شراكة ثلاثية بين " دعم المنشآت" و" تسارع " و" فلك للاستثمار"

  • كتب : نهله مقلد

     

    وقعت كل من " دعم المنشآت" و" تسارع القابضة "و " فلك للاستثمار" مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في المملكة العربية السعودية.

    وجاء التوقيع عبر عبدالله الراجحي الرئيس التنفيذي لدعم المنشآت، وعمر ربحان الرئيس التنفيذي لشركة تسارع القابضة، وحسن إكرام الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار في فلك، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة، أحمد نبيل حيث تهدف المذكرة الى تمكين الشركات الناشئة ومؤسسيها من الوصول إلى التمويل ودعم البيئة الريادية بشكل عام.

     

    من جهته قال عمر ربحان، الرئيس التنفيذي ل" تسارع " هذا النوع من التعاون والاتفاقيات هدفها هو دعم الشركات الناشئة والمؤسسين أولًا وهذا ما نؤمن به في تسارع ودعم المنشآت وهو دافع رئيسي للتوجهات الاستثمارية دومًا”.

    الجديد بالذكر ان " فلك "  تأسست في 2018 من قبل أضوى الدخيل، وهي مزيج يجمع مركز أعمال وشبكة مستثمرين ملائكيين وبرنامج تسريع مدعوم بالاستثمار للشركات التقنية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على المملكة العربية السعودية وتمتلك 23 شركة ناشئة في محفظتها، وتقول إن هذه الشركات حققت قيمة مجتمعة تزيد عن 700 مليون لاير سعودي.

    على حين تُعد كل من " دعم المنشآت" و"تسارع" القابضتين جزءًا من مجموعة شركات يزيد الراجحي وإخوانه والذراع الاستثماري التقني، وتهدفان إلى تكوين وتمكين المنشآت الناشئة عبر الاستثمار في القطاعات الرئيسية بالمملكة العربية السعودية، وسبق لها الاستثمار في مجالات التقنية المالية والتقنية التعليمية والتقنية الغذائية والإمداد الغذائي والتجارة الإلكترونية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن