باستثمارات 80 مليون جنيه : "المصرية لنظم التعليم " تدرس الاستحواذ على عدد من المدارس

  • كتب : باكينام خالد – وائل الحسيني

    كشفت شركة " المصرية لنظم التعليم الحديثة "عن قيامها بدراسة عملية استحواذ على عدد من المدارس خلال الفترة المقبلة، ذلك سواء كانت لغات أو دولية .

    أوضحت أنه سيتم استئناف الأعمال في أقرب وقت ممكن لبدء التشغيل اعتبارًا من العام الدراسي 2023 بطاقة استيعابية ألف طالب لتكون التكلفة الاستثمارية نحو 80 مليون جنيه تقريبًا مشيرة أن حجم الإيرادات المتوقعة من المشروع سيزداد لتصبح 115,470,037 جنيه بنهاية 2026.

    تعتبر الشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة ثالث شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسية، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات، وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.

    حيث حققت الشركة خلال فترة قيدها وتداولها في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة نمو على مستوى عدد من المؤشرات بحسب بياناتها الأساسية المفصح عنها، حيث أرتفع رأسمالها وعدد المساهمين ونسبة التداول الحر وكذلك إيرادات النشاط.

    جدير بالذكر أن المصرية لنظم التعليم الحديثة تأسست عام 2001، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ ديسمبر 2012، وتعمل الشركة في مجال إنشاء وإدارة وبيع المنشآت التعليمية وتأجيرها، وإقامة وتشغيل المدارس من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثانوى، ومنها مدرسة الألفية الثالثة للغات قرب القطامية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن