إنفينيتي بدء تطبق تعريفة شحن السيارات الكهربائية ..الأسبوع المقبل

  • كتب  : محمد العطار

     

     

    كشفت شركة إنفينيتي، المتخصصة في توفير حلول الطاقة المتجددة في مصر ، عن التعريفة التي وضعتها الحكومة لاستخدام محطات شحن السيارات الكهربائية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل 28 يونيو،  سيدفع المستهلكون 1.89 جنيه للكيلووات ساعة من التيار المتردد منخفض الجهد، و3.75 جنيه لكل كيلووات ساعة من التيار المستمر في المحطات التابعة لإنفينيتي، بحسب التعريفة التى اعلنتها الحكومة فى فبراير الماضي  .

     

    التيار المتردد هو التيار الذي ينتقل عبر شبكة الكهرباء الوطنية ويخرج من مقبس الحائط الخاص بك. لذا فأنت تستخدمه بالفعل يوميا لشحن هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز اللابتوب الخاص بك ولتشغيل أجهزتك المنزلية. كما يمكنك شحن سيارتك عن طريق التوصيل بذلك التيار المتردد، ولكن هذه العملية يمكن أن تكون أبطأ.

     

    الأمر كله يتعلق بالسرعة، إذ تسمح شواحن التيار المستمر بالشحن السريع، وهي تتطلب الكثير من الطاقة لتشغيلها والكثير من البنية التحتية لإنشائها، لذلك فسعرها أعلى، يمكن أن ترتفع تعريفة الشحن في الأعوام المقبلة: تقوم الحكومة بمراجعة التعريفة سنويًا - وستحتاج إلى زيادتها لتكون مربحة للشركات، وفقا لما قاله شمس عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في إنفينيتي لإنتربرايز في وقت سابق.

     

    يمكن لأصحاب السيارات الكهربائية السداد عن طريق مسح تطبيق إنفينيتي باستخدام هواتفهم المحمولة في المحطة، وإعادة شحن رصيدهم على التطبيق باستخدام بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الائتمان. وسيتعين على العملاء الحاليين الذين يستخدمون بطاقات شحن إنفينيتي ربطها بالتطبيق لمواصلة استخدام خدمات الشحن من إنفينيتي.

     

    حددت وزارة الكهرباء في فبراير الماضي التعريفة الخاصة بشحن السيارات الكهربائية في مصر، مما مثل علامة فارقة في جهود تنمية صناعة السيارات الكهربائية في البلاد، حيث تشجع الحكومة الجهود الرامية لاستخدام السيارات عديمة الانبعاثات على الطرق. وتختلف التعريفة بناء على ما إذا كانت محطة الشحن عامة أو في مؤسسات تجارية مملوكة للقطاع الخاص (كما في حالة إنفينيتي).

     

    تعد إنفينيتي لاعبًا رئيسيًا في خطة الدولة لتطوير البنية التحتية الوطنية لمحطات شحن السيارات الكهربائية، والتي تستهدف إنشاء 6 آلاف نقطة شحن في 3 آلاف محطة على مستوى الجمهورية. وأطلقت إنفينيتي فى ابريل  سبع محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في منطقة الدلتا، لتكون بمثابة أول تواجد للشركة في منطقة الدلتا، ولتتوسع بذلك شبكة محطات شحن إنفينيتي إلى أكثر من 90 محطة مع أكثر من 300 نقطة شحن في عشر محافظات.

    وتعد إنفينيتي أيضًا من بين العديد من الشركات  التي تتنافس لإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية التي ستنشئها الحكومة، ستتولى الشركة أو التحالف الفائز سيتولى إدارة وتشغيل الشركة والمحطات التابعة لها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح. وفي المقابل، ينبغي أن تساهم الشركة الفائزة بنسبة 25 %  في رأس مال الشركة المشتركة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن