وفقا ل "IDC " :على المنظمات السعودية تطوير مجموعات المهارات المناسبة لتعزيز وضعها الأمني من أجل عالم رقمي متزايد

  • كتب : باكينام خالد

     

    استضافت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) اليوم نسخة المملكة العربية السعودية من IDC Security Roadshow 2022 ، بحضور أكثر من 180 من قادة الأمن الأكثر نفوذاً في البلاد في فندق Crowne Plaza Riyadh RDC. وتناولت الفعالية موضوع "الارتقاء بأمن مؤسسة المستقبل" .

    مع اكتساب الأمن السيبراني ثقلًا استراتيجيًا على جدول الأعمال التنفيذي ، تظهر تحديات وفرص جديدة ، لكن 21٪ فقط من المؤسسات السعودية التي شملتها الدراسة التي أجرتها
    IDC مؤخرًا لديها استراتيجية أمنية شاملة تتضمن المسؤوليات المشتركة ، وتحمل المخاطر ، والتصنيف. الأحداث وخطة الانتعاش في حالة وقوع هجوم. 40٪ أخرى لديهم إستراتيجية أمنية مطورة جزئيًا ، بينما 12٪ نفذوا إستراتيجية أمنية لكن لم يتم اختبارها أو مراجعتها رسميًا بعد.

    لا تزال المؤسسات متخلفة عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الحلول الأمنية ، ولكن هذا ليس التحدي الوحيد. فجوة المهارات هائلة فيما يتعلق بالمتخصصين الأمنيين ، ليس فقط في المملكة العربية السعودية ، ولكن أيضًا على مستوى العالم. كان متخصصو الأمن السيبراني نادرًا بالفعل قبل انتشار الوباء ، ولكن نظرًا للزيادة في العمل عن بُعد وتطور مشهد التهديدات بعد ظهور الوباء ، زاد الطلب على المهارات الأمنية بشكل أكبر. هذه المهارات غير متوفرة الآن ، وتكلفتها في ارتفاع مستمر.

    قال حمزة نقشبندي ، نائب رئيس
    IDC للمملكة العربية السعودية والبحرين ، أثناء تقديمه الكلمة الافتتاحية للحدث: "إن تطور استراتيجيات التحول الرقمي وتغيير ديناميكيات الصناعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية يدفع المنظمات إلى الابتكار واستكشاف تقنيات جديدة ونماذج التسليم". "وهذا بدوره يؤدي إلى إنشاء نظام بيئي معقد محاط بتحديات جديدة للأمن السيبراني. ونتيجة لذلك ، لم يعد الأمن السيبراني مقصورًا على حماية الأصول التقنية ولكن يجب أيضًا ضمان مرونة الأعمال. الإدارات تشارك الآن في مرحلة التخطيط والتقييم لجميع التطورات الجديدة ".

    أوضح إصدار المملكة العربية السعودية من IDC Security Roadshow 2022 سبب أهمية ضمان الرؤية والتحكم عبر البصمة التكنولوجية بأكملها لبقاء المؤسسة. مع وضع التحديات الملحة لأمن المؤسسة المستقبلية في الاعتبار ، استكشف خبراء الصناعة مجموعة من التقنيات التحويلية ، وقاموا بتشريح مشهد التهديدات المتزايد باستمرار ، ودرسوا الطبيعة المعقدة بشكل متزايد للهجمات الإلكترونية. عرض الحدث رؤى من مجموعة من قادة الفكر المحترمين في الصناعة أثناء تقديمهم جلسات حول مواضيع مثل:

    تبسيط رحلتك الخالية من الثقة

    تأمين التطبيقات الحديثة: ما تحتاج إلى معرفته الآن

    مواجهة الموجة الجديدة من الهجمات الإلكترونية

    دور استخبارات التهديد ضمن استراتيجية الدفاع السيبراني

    الحفاظ على أمان أعمال مؤسستك مع الأمان

    الدفاع الإلكتروني المُدار: عندما يحارب المحترفون المحترفين

    الصمود في وجه عاصفة التهديد

    التطلع لما هو واضح: نهج شامل للتحقيق في المخاطر وإدارتها


    تضمّن جدول الأعمال أيضًا رؤى رائعة للمستخدم النهائي من خالد الفهيد ، رئيس أمن المعلومات بوزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية (
    MEWA) ، حيث قدم أفضل الممارسات التي أثبتت جدواها لتطوير قدرات الأمن السيبراني اللازمة لتحقيق الازدهار لتأمين المؤسسة المستقبلية. توج الحدث بالإطلاق الرسمي لورقة بحثية جديدة حصرية من IDC و Microsoft بعنوان `` الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية: ضرورة التحول الرقمي '' ، حيث تلقى جميع الحضور نسخة تكميلية من التقرير ، الذي يستكشف أحدث الاتجاهات والتطورات التي تشكل استثمارات الأمن السيبراني في المملكة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن