101 مليار دولار ايرادات Dell العالمية بمعدل نمو 99٪ .. في آخر 6 سنوات

  • كتب : باسل خالد

     

    وفقًا لتحليل أجرته "  TradingPlatforms.com " ، ارتفعت إيرادات Dell Technologies بنسبة 99٪ من عام 2016 إلى عام 2022. وبلغت الإيرادات السنوية لعام 2022 101.197 مليار دولار أمريكي. كانت هذه زيادة بنسبة 16.76٪ عن عام 2021. وفي عام 2016 ، بلغت الإيرادات السنوية لشركة Dell 50.9 مليار دولار.

     

    من جهته قال إديث ريدز ، الخبير المالي لشركة TradingPlatforms.com ، "كان النمو مدفوعًا بقدرة Dell Technologies على تقديم الحلول التي تلبي احتياجات العملاء ودفع الابتكار عبر مجموعة منتجاتها وخدماتها وحلولها. بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت الشركة من تلبية الطلب المتزايد على خدمات الحوسبة السحابية والأمن من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنيات التعلم الآلي ".

     

    النتائج المالية للربع الرابع وكامل السنة المالية 2022

     

    أضاف تعمل Dell Technologies عبر ثلاث وحدات أعمال: مجموعة حلول البنية التحتية (ISG) ومجموعة حلول العملاء (CSG) و VMware. يشمل قطاع أعمال CSG الأجهزة ذات العلامات التجارية مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الطرفية مثل الشاشات وأجهزة العرض.

    تدمج ISG أنشطة الشركة المختلفة في سوق التخزين ، والخادم ، والأنظمة المتقاربة ، وسوق الحلول السحابية. استفادت ISG من الخبرة التي تتمتع بها EMC عبر هذه المجالات. في السابق ، كانت VMware أيضًا جزءًا من هذا القطاع. في عام 2021 ، نسختها Dell Technologies ككيان مؤسسي منفصل.

     

    اشار حققت مجموعة حلول العملاء أداءً رائعًا في الربع الرابع من العام المالي 2022 لعام 2022. بلغت عائدات الشركة للربع 17.3 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 26٪ على أساس سنوي. كانت النتائج القياسية مدفوعة بـ 12.9 مليار دولار في الإيرادات التجارية - زيادة بنسبة 30٪ على أساس سنوي - و 4.4 مليار دولار في إيرادات المستهلك - زيادة بنسبة 16٪ على أساس سنوي.

     

    بلغ الدخل التشغيلي 1.2 مليار دولار ، أو حوالي 6.7٪ من إيرادات مجموعة حلول العميل. حققت مجموعة حلول العملاء إيرادات قياسية بلغت 61.5 مليار دولار أمريكي للعام بأكمله ، بزيادة قدرها 27٪ عن العام السابق. بالإضافة إلى ذلك ، بلغ الدخل التشغيلي للعام بأكمله لمجموعة حلول العملاء 4.4 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 31٪ مقارنة بالعام السابق.

    من ناحية أخرى ، بلغت إيرادات مجموعة حلول البنية التحتية للربع الرابع 9.2 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 3٪ على أساس سنوي. بلغت عائدات التخزين 4.5 مليار دولار ، بينما بلغت عائدات الخوادم والشبكات 4.7 مليار دولار - بزيادة 7٪ على أساس سنوي. بالإضافة إلى ذلك ، حققت المجموعة دخلًا تشغيليًا يزيد عن مليار دولار. للعام بأكمله ، بلغت الإيرادات حوالي 35 مليار دولار ، مع دخل تشغيلي قدره 3.7 مليار دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن