لخدمة الحجاج قبل موسم حج 2022 : هيئة " CITC " : 41 % زيادة في أبراج الجيل الخامس لتعزيز خدمات الاتصلات والانترنت

  • -      6 الاف برج وأكثر من 11 ألف نقطة وصول واي فاي تعمل بكامل طاقتها في مكة والمدينة

    -      تحديث أكثر من 2600  برج "  5G  " تم تحديثها في مكة المكرمة والمدينة المنورة

     

    كتب : باكينام خالد- رشا حسين

    أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) ، الجهة التنظيمية الرقمية في المملكة العربية السعودية ، أن البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مكة المكرمة والمدينة المنورة تعمل بكامل طاقتها وتعمل وفقًا لأعلى المعايير قبل موسم الحج والعمرة لهذا العام.

    مع توقع قيام مليون مصلي بأداء فريضة الحج هذا العام ، بذلت الهيئة قصارى جهدها لضمان أن تكون البنية التحتية الرقمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وما حولها جاهزة لربط الحجاج بملايين أحبائهم في جميع أنحاء العالم.

    حرصت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على حسن سير عمل أكثر من 5900 برج وأكثر من 11000 نقطة وصول واي فاي في المدينتين المقدستين. كما أشرفت على زيادة بنسبة 41٪ في أبراج 5G لتصل إلى أكثر من 2600 برج 5G.

    قال الدكتور محمد بن سعود التميمي: "إن جاهزية البنية التحتية للمملكة لن تساعد فقط في تسهيل تحقيق حلم مدى الحياة ، بل ستعزز تجربتهم الرقمية بشكل كبير".

    مع بعض من أسرع سرعات تنزيل الهاتف المحمول على هذا الكوكب (203 ميجابت / ثانية في مكة المكرمة و 223 ميغابت / ثانية في المدينة المنورة) ، سيكون لحجاج هذا العام تجربة غير مسبوقة.

    أول المصلين في الخارج يؤدون فريضة الحج منذ بداية جائحة كوفيد -19 ، سيستفيد المصلون هذا العام من أسرع الاتصالات بين الحرمين الشريفين على الإطلاق.

    قال المحافظ التميمي: "مع المصلين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم ، نضمن أن يتمتع حجاج هذا العام بتجربة الحج الأكثر ابتكارًا وتفاعلًا في التاريخ". "هذا هو السبب في أن القدرة على التواصل بسلاسة مع هذه التجربة المتغيرة للحياة أمر في غاية الأهمية."

    حول CITC

    هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) هي جهة تنظيمية مستقلة لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المملكة العربية السعودية. يعمل المنظم الرقمي في المملكة على تمكين بنية تحتية مبتكرة للاتصالات ، مع ضمان تلبية الخدمات المقدمة داخل المملكة لمعايير الوصول والأداء والإنصاف والقيمة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن