منصة " “Grubtech للمطابخ السحابية تحصد 25 مليون دولار

  • كتب : باكينام خالد

     

    تستهدف شركة جراب تك  " Grubtech " ،   الإماراتية المتخصصة في أنظمة إدارة المطاعم والمطابخ السحابية، الحصول على 25 مليون دولار عبر جولة تمويلية جديدة، خلال الشهور التسعة المقبلة

    من جهته قال محمد الفايد الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "جراب تك " وأشار إلى وجود مستثمرين على رأس المستهدفين من جولة التمويل من دول الإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأميركية؛ “ودخلنا بالفعل في مفاوضات معهم .

     

    وجمعت "جراب تك " نحو 18 مليون دولار عبر 3 جولات تمويلية سابقة منذ تأسيسها عام 2019 على يد ثلاثة رواد أعمال؛ هم محمد الفايد، ومحمد حميدي، وعمر الرفاعي، والذين تبلغ حصتهم بالشركة حالياً أكثر من 60%.

     

    أوضح أنَّ شركته، التي تعمل في 18 دولة حول العالم، وتمتلك 4 مكاتب في دبي وسريلانكا وتركيا ومصر ، تستهدف التوسع بعد الجولة التمويلية المقبلة باتجاه أسواق أفريقيا، وخاصةً نيجيريا وكينيا وجنوب أفريقيا، بموازاة التوسع في آسيا، وخاصة تايوان وماليزيا وسنغافورة، على أن يمثل الاستثمار في عمليات التوسع 70% من قيمة الجولة، فيما سيُستخدم باقي قيمة الجولة لتطوير التكنولوجيا التي تعتمدها الشركة.

     

    كما توقَّع الرئيس التنفيذي أن تتحول “جراب تك” إلى مرحلة تحقيق الربحية قبل نهاية عام 2024، مع انتشار أعمالها إلى 30 دولة حول العالم، وتضاعف عدد عملائها إلى 10 آلاف من 3 آلاف حالياً.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن