منصة FLIP للتجارة الاجتماعية تحصد استثمارات بقيمة 60 مليون دولار

  • كتب : رشا حسين

     

    جمعت شركة Flip منصة التجارة الاجتماعية التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، جولة استثمارية من الفئة ب بقيمة 60 مليون دولار، ليرتفع تقييمها لنحو 500 مليون دولار، حسبما قال الرئيس التنفيذي نور أغا .
    قادت الجولة شركة WestCap ، وشارك فيها مبادلة كابيتال وستريملايند فينتشرز، ويرفع التمويل الذي حصلت عليه الشركة إجمالي تمويلاتها إلى نحو 95 مليون دولار.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تتيح لعملائها الاطلاع على الفيديوهات للمنتجات التي قاموا بشرائها، مما يمنحهم تجربة قيمة، وتضم منصة الشركة منتجات لأكثر من 500 علامة تجاريةبما في ذلك Olaplex و Supergoop و Too Faced و Youth to the People و Honest Beauty و Tata Harper .

    تسمح الشركة للمتسوقين بتحقيق الدخل من مشترياتهم من خلال إرسال مراجعاتهم الخاصة. إذا شاهد الأشخاص المحتوى الخاص بهم واشتروا منتجًا ، فيمكنهم جني الأموال منه.
    الأحدث: تخطط Flip لإطلاق سوق تابع لجهة خارجية يمنح العلامات التجارية الناشئة إمكانية الوصول إلى المتسوقين والمبدعين التابعين للشركة ، إلى جانب أدوات التجارة الإلكترونية الخاصة بها.

    سيراقب السوق المحتوى على المنصة الذي يولد المزيد من الإيرادات ، وما يشاهده الناس وما يتصلون به ، كما يقول آغا.

    كما تطلق الشركة أيضًا مستودعًا ثانيًا يعمل بكامل طاقته والذي سيسمح لها بخدمة 80٪ من الولايات المتحدة مع تسليم لمدة يومين ، كما يقول. يتم إدارة المستودع والتكنولوجيا وتخزينهما بواسطة Flip. – ستضيف Flip ثلاثة مستودعات أخرى من الآن وحتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.
    بالأرقام: زاد مستخدمو Flip بأكثر من 500٪ منذ بداية العام ونمت معاملاته بأكثر من 600٪ ، كما تقول.
    ويتوقع أغا أن يستمر هذا النمو بأرقام ثلاثية على أساس ربع سنوي خلال الربعين المقبلين.
    المؤامرة: تخطط Flip لإطلاق العديد من الشراكات مع المشاهير والشخصيات. نعم ، لكن: يحتاج المشاهير والمؤثرون أيضًا إلى وضع أموالهم في مكانها الصحيح ، كما يقول آغا. يحتاجون إلى امتلاك علاماتهم التجارية الخاصة لمراجعتها على منصة Flip. يقول: «لن ندفع أبدًا للمؤثر للتحدث عن المنتج».
    منصة التجارة الإلكترونية DUBUY.com تتوسع في غانا وزامبيا

    أعلنت «دي بي ورلد» اليوم عن مواصلة توسيع نطاق منصة التجارة الإلكترونية «DUBUY.com» التابعة لها في أفريقيا من خلال إطلاق خدماتها في كل من غانا وزامبيا. ويتيح هذا التوسع الأخير في سوق البيع بالجملة لمزيد من الشركات الأفريقية فرصة الوصول بشكل أكبر إلى سلاسل التوريد العالمية، وفقًا لموقع “البيان الإماراتي”.
    وتوفر منصة «DUBUY.com» تقنيات متقدمة ومعاملات آمنة لتجَّار البيع بالجملة، وربطهم بأمان وكفاءة بالأسواق الدولية. وتدعم هذه الأدوات الرقمية البنية التحتية القوية لـ«دي بي ورلد» في جميع أنحاء أفريقيا، مثل ميناء مابوتو وشبكاته المتصلة بشرق وجنوب أفريقيا، كما تُقدم «دي بي ورلد» على الساحل الغربي الأفريقي حالياً حلولاً لوجستية في الموانئ عبر السنغال وأنغولا.

    وتؤكد عملية الإطلاق الأخيرة، مع التشغيل الناجح لمنصة «DUBUY.com» في كل من الإمارات العربية المتحدة، وتنزانيا، ورواندا، وكينيا، التزام «دي بي ورلد» المستمر بإنشاء بوابات تجارية إستراتيجية للمنطقة، على الصعيدين المادي والرقمي.

    وقال محمود البستكي، المدير التنفيذي للعمليات في دبي التجارية: «تواصل منصة DUBUY.com تقديم طرق جديدة للشركات الأفريقية للتجارة والتوسّع في أعمالها. ونحن ملتزمون بتوفير بنية تحتية رقمية تربط الاقتصادات وتتيح لجميع الشركات إمكانية الوصول إلى الأسواق. كما تمنح أحدث عمليات الإطلاق لمستخدمي المنصة مزيداً من فرص النمو».

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن