تقرير : 6 مليارات دولار استثمارات 40 شركة في تقنيات البلوكتشين في 10 شهور

  • كتب : نهله مقلد

     

    كشف تقرير أعدته منصة البيانات " بلوك داتا" عن أستثمار 40 شركة كبرى نحو 6 مليارات دولار في مجموعة شركات ناشئة متخصصة بصناعة الـ«بلوك تشين» في الفترة ما بين سبتمبر 2021 ويونيو 2022؛ وذلك مقارنة بـ 1.9 مليار دولار مجموع الاستثمارات للشهور الثمانية الأولى من العام الماضي، و506 ملايين دولار في عام 2020 بالكامل .


    وكشف التقرير أن شركة «ألفابيت»، الشركة الأم لـ «جوجل» ضخّت أكبر قدر من رأس المال في صناعة بلوك تشين مقارنة بأي شركة أخرى، مع استثمارات بـ 1.5 مليار دولار في 4 شركات، هي منصة حفظ الأصول الرقمية Fireblocks، وشركة ألعاب ويب3 Dapper Labs، وأداة البنية التحتية لبيتكوين Voltage، إضافة إلى شركة رأس المال الاستثماري Digital Currency Group.


    وجاءت محفظة إدارة الأصول «بلاك روك» BlackRock في المركز الثاني؛ من حيث حجم الأموال المستثمرة بـ 1.17 مليار دولار أودعتها في ثلاث شركات، تلتها شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية «مورجان ستانلي» بـ 1.11 مليار دولار في شركتين.

    وتتضمن الشركات الأربعين الكبرى، شركة «سامسونج» الأكثر نشاطاً؛ إذ استثمرت في أكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة العاملة في قطاع بلوك تشين (13 شركة) وبنحو 979 مليون دولار، و«سيتي جروب» في (ست شركات) بـ 215 مليون دولار، في حين استثمرت «جولدمان ساكس» في خمس وصرفت 698 مليون دولار، عدا عن استثمارات «باي بال» و«مايكروسوفت» و«إل جي» وغيرها.


    الجديد بالذكر انه من بين هذه الشركات أيضاً، هناك 19 شركة تقدم شكلاً من أشكال الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) تنتمي إلى صناعات مثل الألعاب والفنون والترفيه.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن