4 شركات أميركية تتنافس للاستحواذ على "سيجنيفاي هيلث" للصحة المنزلية

  • كتب : محمد العطار – ابراهيم أحمد

     

    تتنافس "يونايتد هيلث جروب"، و" أمازون " و " سي في اس هيلث " ، و"سي في اس هيلث" (CVS Health)، و " أوبشن كير هيلث أنك (Option Care Health) على الاستحواذ على "سيغنيفاي هيلث" (Signify Health)، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

    قدمت "يونايتد هيلث" أعلى عرض تجاوز 30 دولاراً للسهم، في حين أن عرض "أمازون" كان أقل من ذلك بقليل، بحسب الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المناقشات. الذين أضافوا أن "سيغنيفاي" - وهي شركة تقدم التكنولوجيا والخدمات للصحة المنزلية - ستعقد اجتماعاً لمجلس الإدارة يوم الاثنين لمناقشة العطاءات.

    لم يتم وضع الصيغة النهائية لأي خطط، فلا يزال من الممكن تغيير خطط مقدمي العطاءات ويمكن لـ"سيغنيفاي" دائماً اختيار البقاء مستقلةً. لم ترد "سيغنيفاي" على الفور على طلب للتعليق تم إرساله يوم الأحد. بينما رفض ممثلو "سي في اس هيلث"، و"أمازون"، و"يونايتد هيلث" التعليق. ولم تستجب شركة "اوبشن كير" على الفور لطلب الحصول على تعليقها.

    أغلقت أسهم "سيغنيفاي" عند 21.20 دولار يوم الجمعة، مما أعطى الشركة تقييماً بحوالي 5 مليارات دولار. ارتفع السهم 6.7% منذ أن ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق من هذا الشهر أن "سي في اس هيلث" كانت تدرس عرضاً للشركة. ذكرت الصحيفة في وقت سابق أن "أمازون" كانت من بين مقدمي العروض وبحسب المصادر، من المتوقع تقديم العطاءات النهائية في 6 سبتمبر، لكن قد يتم التوصل إلى اتفاق في وقت أبكر إذا استبق أي من الأطراف عملية البيع.

    تدور حول "سيغنيفاي" مجموعة متنوعة من المشترين. "أمازون" هي شركة عملاقة للتجارة الإلكترونية تتخذ من سياتل مقراً لها. و"يونايتد هيلث" التي هي مجموعة رعاية صحية تتخذ من مينيابوليس مقراً لها وتؤمّن ما يقرب من 46 مليون أميركي؛ وشركة "سي في اس" التي تتخذ من رود آيلاند مقراً لها، وهي شركة بيع بالتجزئة وشركة تأمين. و"اوبشن كير" التي هي شركة تقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية تتخذ من إلينوي مقراً لها وهي مملوكة جزئياً لشركة " والغرينز " (Walgreens).

    عرضت كل من "يونايتد هيلث"، و"أمازون" حتى الآن دفع أكبر مبلغ مقابل "سيغنيفاي" لكن لا تزال هناك تحديات وتتصاعد المخاوف بشأن المنافسة في التكنولوجيا والرعاية الصحية بعد أن وافقت "أمازون" مؤخراً على الاستحواذ على شركة الرعاية الأولية "وان ميديكال" (One Medical). يذكر أن عمليات الاستحواذ التي تقوم بها "أمازون" تميل لأن تخضع إلى نظرة فاحصة من قبل المنظمين الأميركيين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن