توقيع مذكرة تفاهم مشروع "الشهادات الدولية المهنية في التدريس" في مصر

  • كتب : ابراهيم أحمد

     

    وقع مدير منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو -  الدكتور سالم بن محمد المالك  ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري محمد أيمن عاشور  و رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح  كامل الإنسانية عبدالله صالح كامل في القاهرة مذكرة تفاهم  إطلاق مشروع "الشهادات الدولية المهنية في التدريس" في مصر الذي تشرف عليه أكاديميا جامعة الملك سعود.

     

    حضر حفل التوقيع   وزير الرياضة والشباب المصري أشرف صبحي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي وعدد من المسؤولين والإعلاميين وأساتذة الجامعات.

     

    وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح كامل الإنسانية في كلمة بهذه المناسبة إن دعم المؤسسة للمشروع يتماشى مع خطة التنمية المستدامة العالمية 2030 الصادرة عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وتعزيز حضور المملكة العربية السعودية المُشرف والرائد في الأعمال الإنسانية العالمية، وهو جزء لا يتجزأ من رؤية 2030 الطموحة.

     

    أوضح أن المشروع هو نظام شامل لتطوير المعلمين والمعلمات من خلال نموذج الشهادات المهنية في التدريس وبرامج فرعية تهدف إلى إكسابهم الكفايات اللازمة بمستوياتها المتصاعدة من أجل تحقيق أهداف المنهج التربوي وتطويره في جميع دول إيسيسكو الـ (54) على مستوى العالم الإسلامي.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن