بسبب التداعيات الاقتصادية : سناب شات تستغنى عن 20% من موظفيها

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    وسط التداعيات الاقتصادية التي تواجه كُبرى شركات التكنولوجيا حول العالم، كشفت تقارير جديدة أن شركة سناب (سناب شات) تنوي تسريح 1000 من موظفيها ، بما يعادل نحو 20% من موظفيها ، الذين يزيد عددهم الإجمالي عن 6400 موظف.

     

    قالت مصادر مطلعة أن عمليات التسريح  التى كان مخططا لها خلال الشهور الاخيرة ، ستبدأ اليوم الأربعاء وستؤثر على بعض الإدارات بشكل أكبر من غيرها.

     

    على سبيل المثال، سيتأثر الفريق الذي يعمل على طرق للمطورين لبناء تطبيقات وألعاب مصغرة داخل سناب شات بشدة، كما سيشهد تطبيق Zenly للخرائط الاجتماعية الذي استحوذت عليه سناب في 2017 تخفيضات كبيرة في الموظفين.

     

    كذلك سيشهد قسم الأجهزة داخل سناب عمليات تسريح كبيرة، وهو القسم المسؤول عن نظارة الواقع المعزز وطائرة Pixy التي تم التراجع عنها مؤخرًا بعد عرضها للبيع لبضعة أشهر فقط.

    وستعمل سناب أيضًا على إعادة هيكلة منظمة مبيعات الإعلانات مع مغادرة جيريمي جورمان – كبير مسؤولي الأعمال في سناب – للعمل في نتفلكس.

     

    على الرغم من تسريح هذا العدد الكبير من موظفين سناب شات – قرابة ألف موظف – إلا أن القرار ليس مفاجئًا، حيث فقد سهر سناب أكثر من 80 في المائة من قيمته تقريبًا منذ بداية العام، وقالت الشركة في مايو الماضي أنها ستبطئ عمليات التوظيف وتبحث عن طرق لخفض التكاليف.

     

    يأتي هذا القرار بعدما عملت سناب على التوظيف بقوة أثناء فترة جائحة كورونا – مثل أغلب شركات التكنولوجيا الأخرى – ودخلت في مارس 2020 بحوالي 3427 موظف بدوام كامل، قبل أن تنهي الربع الأخير من العام بـ 6446 موظفًا.

    وفي مايو 2021، قامت الشركة بأكبر عملية استحواذ في تاريخها عبر شراء WaveOptics – مورد شاشات الواقع المعزز المستخدمة في نظارتها – مقابل أكثر من 500 مليون دولار.

    .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن