وزير الرياضة يبحث مع رئيس الجامعة الكندية سبل التعاون المشترك

  • أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ضرورة الاستعانة بخبرات الجامعة الكندية بالقاهرة في مختلف مجالات العلوم والمعرفة، للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجامعة تقدم نموذجًا متفردًا في مجالات البحث العلمي.

    جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر الدكتور مجدي القاضي، والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات المشتركة.

    وناقش الجانبان عددًا من مجالات العمل والتعاون المشترك بين وزارة الشباب والجامعات الكندية في مصر، وتقديم عدد من المنح الدراسية للأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية بالتنسيق مع الوزارة وهو ما يسمي ببرنامج الرعاية الرياضية.

    وقال صبحي إن الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية ككل وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتي المحافل الدولية، ووضع أبطالنا في تلك اللعبات في المكانة التي يستحقونها.

    وتحدث عن إضافة الجامعة الكندية ضمن برنامج الرعاية المُقدم للأبطال الرياضيين وتقديم منح دراسية لهم، مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك ضمن الحوافز التي تقدمها الوزارة لابطالها وتذليل كافة العقبات الدراسية والوصول لأعلي النتائج المرجُوة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن