بقيمة 2 مليار دولار : "مبادلة" تقترب من صفقة مع "سوفت بنك" لشراء "فورترس"

  • كتب : ابراهيم أحمد  – نهله احمد

    قالت مصادر مطلعة إن شركة مبادلة للاستثمار تقترب من إبرام اتفاق مع "سوفت بنك" لشراء "مجموعة فورترس للاستثمار" Fortress Investment Group في صفقة يمكن أن تقييم شركة إدارة الأصول الأميركية بقيمة 2 مليار دولار.

    وربما يعلن صندوق أبو ظبي السيادي  عن اتفاق في الأسابيع المقبلة، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة. وقالت المصادر كذلك إن راجيف ميسرا، المقرب من مؤسس سوفت بنك، ماسايوشي سون، والذي له علاقات وثيقة مع الإمارة الخليجية، يلعب دوراً رئيسياً للوساطة في الصفقة.

    كان ميسرا شريكًا في "فورترس" قبل الانضمام إلى "سوفت بنك"، وكانت معرفته بالأعمال التجارية مفيدة في مساعدة "مبادلة" على المضي في المفاوضات، على حد قول أحد المصادر ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية، ولا يزال من الممكن أن تنهار المحادثات. ورفض المتحدثون الرسميون باسم "سوفت بنك" و"فورترس" و"مبادلة" التعليق، بينما لم يكن ممثلو ميسرا متاحين على الفور للرد على طلب التعليق.

    لطالما كانت "مبادلة" على صلة استثمارية بـ"سوفت بنك" ففي عام 2017، فقد برز الصندوق الإماراتي لأول مرة كأحد المستثمرين الرئيسيين في "صندوق رؤية" التابع للمجموعة اليابانية، والذي كان لـميسرا دور أساسي في المساعدة في إنشائه.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن