"أبل" تطلق عن "أيفون 14" بكاميرا 48 ميجابكسل ورسائل بالقمر الصناعي

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    كشفت شركة "أبل" عن أحدث إصدار من منتجها الرائد "أيفون14"، والذي يتضمن ترقيات للكاميرا وميزة جديدة للرسائل عبر الأقمار الصناعية من جهته قال تيم كوك الرئيس التنفيذي  لشركة " ابل " في عرض تقديمي أطلق عليه اسم Far" Out"، وهو حدث سلط الضوء أيضاً على إصدار ساعة "أبل" الجديدة وسماعات "إيربودز".

    أضاف يأتي الجزء الأكبر من ترقيات "أيفون" إلى إصدار "Pro" الأعلى، حيث ستشمل هذه الأجهزة كاميرا بدقة 48 ميجابكسل وشاشة قادرة على البقاء دائماً في وضع الطاقة المنخفضة، على غرار الإصدارات الحديثة من ساعات "أبل". وسيسمح ذلك للهواتف الجديدة بإظهار عناصر واجهة مستخدم بها أجزاء من المعلومات مثل الطقس والتقويم ومؤشرات الأسهم، بينما تظل بقية الشاشة مغلقة.

    وتحصل أجهزة "Pro" على معالج "A16" الجديد الأسرع، بينما يعمل الإصدار القياسي على معالج متواضع وهو "A15" المستخدم حالياً. تصف "أبل" معالج "A16" بأنه أسرع نموذج في هاتف ذكي، حيث يعمل 40% أسرع من المنافسين كما تتضمن تحسينات الكاميرا وضع الحركة الجديد للفيديو الذي يساعد على استقرار اللقطات ويحتضن الجهاز "eSIM"،اذ يستغني عن بطاقة "SIM" فعليا.

    ويوفر "أيفون14" أيضاً ميزة الكشف عن الأعطال، على غرار أحدث ساعة "Apple" وتصل قيمة إصدار "أيفون14" القياسي 799 دولاراً وسيتم شحنه في 16 سبتمبر، بينما تبلغ تكلفة إصدار 899plus دولاراً وسيصل للأسواق في 7 أكتوبر ستتيح خدمة الأقمار الصناعية للمستخدمين إرسال رسائل "SOS" بدون اتصال خلوي والذي تخطط "أبل" لتقديمها مجاناً لأول عامين، بدءاً من نوفمبر.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن