13 مليون يورو : استثمارات بشركة "OQ" لإدارة وتشغيل عمليات الشبكة الفضائية والأقمار الصناعية

  • كتب : باكينام خالد – نهله مقلد

    كشف صندوق واعد فنتشرز عن قيادته جولة استثمارية (Series A) قدرها 13 مليون يورو مع Phaistos Investment لصالح شركة " OQ Technology " ، المختصة في تطوير تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء عبر الأقمار الاصطناعية.

    أوضح " OQ Technology " ، التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرًا لاستخدام الاستثمار في مواصلة تطوير حلولها والحصول على تراخيص وترددات جديدة لإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية، والمساهمة في تسريع معالجة البيانات مباشرة بطريقة مباشرة في المناطق النائية عبر نشر أقمار صناعية صغيرة ضمن المدار الأرضي المنخفض، بعد نجاحها هذا العام بإطلاق القمر الصناعي الثالث حاملًا اسم Tiger 3، وذلك على متن حمولة Transporter 4 الذي تمّ إطلاقها عبر صاروخ Falcon 9 التابع لشركة SpaceX.

    كما ستعمل على افتتاح مقرين جديدين؛ الأول في المملكة العربية السعودية والذي يعد الأول من نوعه في إدارة وتشغيل عمليات الشبكة الفضائية والأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ؛ والثاني في اليونان ويعرف باسم OQ Hellas.

    من جهته قال عمر القيسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة OQ Technology، قائلاً: “على عكس الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الشركات الناشئة اليوم حول العالم، يأتي نجاح شركة OQ Technology في إغلاقها للجولة الاستثمارية بمثابة إنجاز مهم من شأنه أن يسهم في تعزيز إمكاناتنا المالية والتقنية، بما يمكننا من تحقيق أهدافنا للنمو والتوسّع ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا وأمريكا الجنوبية وغيرها. نطمح بأن نواصل من تطوير منتجاتنا لننوع من مجموعة التراخيص وبراءات الاختراع لدى الشركة”.

    أضاف نلعب اليوم دورًا رياديًا هامًا في توفير الاتصالات بتقنية الجيل الخامس عبر الأقمار الاصطناعية من خلال توفير جهاز عالمي هو الأول من نوعه في تقنية إنترنت الأشياء، والذي يتيح الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية المنتشرة في المدار الأرضي المنخفض وغيرها من التقنيات الحاصلة على براءات اختراع عام في الولايات المتحدة الامريكية والإتحاد الأوروبي منذ عام 2019.

    ومن جهته أشار المهندس فهد العيدي، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لواعد فنتشرز، بقوله: “يؤكد استثمارنا في OQ Technology على هدفنا المستمر لجعل المملكة بمثابة مركز الجذب العالمي للشركات التقنية الناشئة حول العالم. نسعى بأن يمثل نجاح الشركة الخطوة الأولى نحو بناء منظومة شاملة ومتكاملة تتضمن أحدث التطورات في مجال تقنيات الفضاء، ليبدأ التقدم التقني من المملكة ثم يمتد لمختلف أنحاء المنطقة”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن