منصة SeatGeek لبيع التذاكر الكترونيا تحصد 238 مليون دولار

  • كتب : رشا حسين -  نهله أحمد

     

    كشفت منصة SeatGeek ، الأمريكية المتخصصة في بيع وشراء التذاكر ، عن حصد 238 مليون دولار في جولة استثمارية (Series E) بقيادة Accel، ومشاركة Wellington Management، Arctos Sports Partners وRyan Smith؛ مؤسس Entertainment Group وQualtrics. لتصبح قيمة الشركة السوقية عقب الجولة مليار دولار.

    وأشار الشركة أنها ستقوم بتوظف الاستثمار في تطوير منتجاتها والميزات التي توفرها داخل التطبيق لحجز التذاكر وفقًا لمنطقة المستخدم وميزة استرداد التذاكر، وتحسين تجربة المستخدمين وبناء المزيد من الشراكات.

    المعروف أن منصة SeatGeek المتخصصة في بيع وشراء التذاكر تأسست في الولايات المتحدة عام 2009 عن طريق جاك جروتزينجر وراسل دي سوزا. وتقدم المنصة خدماتها للجمهور عبر موقعها وتطبيقها الإلكتروني لشراء تذاكر الحفلات والمناسبات والمباريات الرياضية المتنوعة رقميًا، كما توفر سوقًا لهم لبيع التذاكر بسلاسة.

    المنصة اليوم أكثر من 200 عقد شراكة مع شركات ومنظمي مناسبات في السوق الأمريكي وكانت قد حققت 183 مليون دولار إيرادات عام 2021. والجدير بالذكر أنها قامت بإلغاء صفقة استحواذ  RedBall Acquisition Corp بالاتفاق؛ والتي كان من المفترض أن تطرح على إثرها في ناسداك حال إتمامها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن