زوكربيرج يقدم خاصية دردشة المجموعات في ماسنجر وفيسبوك

  • أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لمنصة ميتا،  عن إطلاق خاصية دردشة المجموعات على تطبيقي مسنجر وفيسبوك لمساعدة الأشخاص على بناء روابط اجتماعية بشكل فوري حول اهتماماتهم المشتركة.

    وأوضحت المنصة أنها ستبدأ في اختبار القدرة على إطلاق خاصية دردشات المجموعات مباشرةً في مسنجر، وتوسيع تجربة الدردشة لتشمل المزيد من مجموعات فيسبوك في الأسابيع المقبلة.

    وتساعد دردشات المجموعات الأشخاص على التواصل مع مجتمعاتهم بشكل فوري حول الموضوعات التي يهتمون بها على كل من فيسبوك ومسنجر عبر النصوص، والتسجيلات الصوتية، والفيديو.

    كما يمكن للمسئولين الآن بدء محادثة حول موضوع معين والحصول على ردود فورية بدلاً من انتظار الأشخاص للتعليق على منشور.

    وأوضحت ميتا أنه بدلاً من التنقل بين مواضيع متعددة في دردشة جماعية واحدة في مسنجر، يمكن للأشخاص استخدام دردشات المجموعات لتنظيم الدردشات في فئات حتى يتمكن أعضاء المجموعة من العثور بسهولة على ما هو أكثر إثارة لاهتمامهم. على سبيل المثال: يمكن أن يكون لدى مجموعة المعجبين بفرقة موسيقية فئة “الأخبار العاجلة” مع دردشات مخصصة لمتابعة ومناقشة صدور الألبومات الجديدة، تواريخ الحفلات الموسيقية، والأنشطة الجماعية.

    ووفقًا لميتا: “ستسمح دردشات المجموعات للأشخاص بالتواصل مع مجتمعاتهم على مسنجر، بالإضافة إلى الأصدقاء والعائلة.. ويمكن للأشخاص الاختيار من بين عدة خيارات لمساعدة مجتمعاتهم على التواصل، بما في ذلك: دردشات لأعضاء المجموعة حول موضوع معين؛ ودردشة الفعاليات لترتيب نزهة أو لقاء؛ ودردشة رسالة جماعية للعرض فقط يستخدمها المسئولون للإعلان عن التحديثات على مستوى المجموعة؛ ودردشة للمشرفين فقط للتعاون مع المسئولين والمشرفين، بجانب قنوات صوتية لما يصل إلى 30 عضوًا في المجموعة لمشاركة التعليقات المباشرة أو تلقي الدعم بصورة فورية.

    وأضافت ميتا : “على سبيل المثال، يمكن لمسئول مجموعة فيسبوك لطلاب الكيمياء إنشاء قنوات صوتية لمجموعات الدراسة خلال موسم الامتحانات، ويمكن للمشاركين تشغيل الفيديو للدروس التي يتم بثها بشكل مباشر. ولا يمكن الوصول إلى دردشات المجموعات إلا لأعضاء المجموعة”.

    وطورت ميتا مجموعة قوية من الأدوات لمساعدة المسئولين على إدارة تجارب الدردشة والصوت بسهولة، بما في ذلك إمكانات الإشراف؛ مثل حظر أعضاء المجموعة أو كتمهم أو تعليقهم، وإزالة الأعضاء أو الرسائل، نظرًا للطبيعة العامة لدردشات المجتمع.

    كما طورت ميتا خاصية “مساعد المسئول” التي تسمح للمسئولين بتحديد معايير مخصصة من شأنها تعليق المستخدمين، وحذف الرسائل المبلغ عنها، وإيقاف إرسال الرسائل من المستخدمين غير المؤهلين أو التي تحتوي على محتوى مخالف، وذلك بشكل تلقائي.

     

    وقالت إنه يمكن لأعضاء دردشات المجتمع أيضًا الإبلاغ عن الرسائل إلى مسئولي المجموعة أو ميتا، أو حظر المستخدمين، أو مغادرة الدردشة في أي وقت.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن