وقف صفقة استحواذ إيلون ماسك وسط دعاوى قضائية

  •  صوت غالبية مساهمى تويتر بالموافقة على عملية استحواذ إيلون ماسك البالغة 44 مليار دولار، خلال اجتماع خاص للمساهمين استمر سبع دقائق، حيث وافق المساهمون على مقترحين: أحدهما لاعتماد اتفاقية الاندماج مع ماسك، والآخر يتعلق بكيفية تعويض المديرين التنفيذيين للشركة نتيجة للصفقة.

     

    تمت الموافقة على كلا الإجرءين، على الرغم من أن تويتر سيفصح عن التوزيع النهائي للأصوات "في تاريخ لاحق" عندما يقدم الأوراق إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

     

    وعلى الرغم من أن المساهمين وافقوا رسميًا على الصفقة، التي قدرت كل سهم بـ 54.20 دولار، إلا أن محاكمة أكتوبر في محكمة ديلاوير ستحدد ما إذا كان ماسك قادرًا على إنهاء الاتفاقية وفقا لما نقله موقع Engadget.

     

    وأشار ماسك في البداية إلى مخاوف بشأن الروبوتات والبريد العشوائي كأسباب لإنهاء اتفاقية الاندماج، على الرغم من أن محامي تويتر جادلوا بأنه كان قلقًا بالفعل بشأن "الحرب العالمية الثالثة".

     

    بشكل منفصل أدلى زاتكو بشهادته في جلسة استماع للجنة القضائية الثلاثاء الماضي، والتي ألقى خلالها ضوءًا جديدًا على مزاعمه بأن ممارسات تويتر الأمنية تشكل خطرًا على الأمن القومي للولايات المتحدة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن