تكثيف الهند والولايات المتحدة للتصنيع المحلى لأشباه الموصلات بالصين

  •  مع مضاعفة الهند والولايات المتحدة لعملية تصنيع أشباه الموصلات بشكل محلي، شهدت الصين أكبر انخفاض شهري لها على الإطلاق في تصنيع الرقائق في أغسطس بسبب قيود Covid وضعف الطلب.

     

    ووفقًا لصحيفة South China Morning Post ، انخفض إنتاج الدوائر المتكاملة (ICs) بنسبة 24.7 ٪ على أساس سنوي إلى 24.7 مليار وحدة، مما يمثل أكبر انخفاض في شهر واحد منذ عام 1997، وهذا أيضًا هو الشهر الثاني على التوالي من الانخفاض لتصنيع الرقائق. في يوليو ، انخفض الإنتاج بنسبة 16.6 ٪ إلى 27.2 مليار وحدة.

     

    وتراجع الإنتاج المحلي من الحواسيب الصغيرة بنسبة 18.6٪ إلى 317.5 مليار وحدة في أغسطس، وذكر التقرير أن نشاط التصنيع المحلي انكمش في أغسطس للمرة الأولى في ثلاثة أشهر، ووفقا لإحصاءات من منصة قاعدة بيانات الأعمال Qichacha ، فإن 3470 شركة لصناعة الرقائق "توقفت عن العمل في الأشهر الثمانية الأولى من العام".

     

    ويأتي التراجع في إنتاج الرقائق في الصين حيث تكثف كل من الهند والولايات المتحدة جهودهما لتعزيز تصنيع الرقائق المحلية، ودخلت حكومة ولاية غوجارات الهندية في شراكة مع Vedanta و Foxconn بهدف استثمار 1.54 كرور روبية لتحقيق الاعتماد على الذات في مجال تصنيع أشباه الموصلات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن