ابل يطرح ميزه ازاله الزجاج الخلفى للجهاز لأول مره

  • كشف موقع techradar التقني، عن أن هاتف "آيفون 14" الذي طرحته شركة "آبل" في الأسواق مؤخرا يتمتع بميزة لم تبلغ الشركة عملاءها بها.

    وأشار الموقع، إلى أن هذه الميزة تتمثل في سهولة إزلة الزجاج الخلفي للجهاز مقارنة بالإصدارات الأخرى للشركة سواء القديمة أو الجديدة، التي تتطلب خبرة قد لا تتوفر حتى لبعض خبراء إصلاح الهواتف.

    وهذه الميزة تتيح سهولة إصلاح الهاتف من خلال سهولة فك أجزائه.

    وذكر موقع iFixit الذي يوجه إرشادات في كيفية إصلاح الأشياء إنه من الممكن بسهولة إزالة الزجاج الخلفي، إذ أنه مثبت فقط بواسطة براغي وموصل وبعض المواد اللاصقة، وكذلك الشاشة الأمامية المثبتة بنفس الطريقة مع اثنين فقط من البراغي.

    ويصف iFixit هذا المستوى من البساطة بأنه "لا يصدق".

    وبحسب موقع " الحرة" فقد تجعل هذه السهولة في إزالة أجزاء آيفون من هذا الطراز عملية إصلاحه أرخص بكثير، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المشتركين في برامج تأمين الهاتف، مع العلم أن إصلاح هواتف آيفون بشكل عام يكلف مئات الدولارات.

    وطرحت شركة أبل الأمريكية، خلال مؤتمرها السنوي الذي عُقد مؤخرا، عن هواتفها‏ الجديدة iPhone 14 mini وiPhone 14 بقياس 6.1 بوصة، وiPhone 14 Plus بقياس 6.7 بوصة.

    وتصدرت ميزة Dynamic island الموجودة في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 بروماكس، تريند مواقع التواصل ومحركات البحث.

    ماهي الميزة الجديدة؟

    ميزة Dynamic island، هي محاولة من آبل للاستفادة من التصميم الجديد للواجهة الأمامية في الهاتفين، بعد تصغير مساحة النوتش واستبداله بثقب مستطيل، دمجت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة ببصمة الوجه FaceID

     

    ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة Dynamic island فيما يخص التفاعل مع الاخطارات أو الفاعليات مباشرة، بحيث تستغل آبل الثقب داخل الشاشة لعرض أدوات التحكم في تشغيل الوسائط عند الاستماع إلى مقطع صوتي أو بودكاست، بالإضافة إلى عرض حالة الشحن عند توصيل الشاحن أو اكتشاف سماعات ايربودز أو عرض عدد دقائق المكالمة التي يجريها المستخدم وغيرها، مع إمكانية استغلال التطبيقات الخارجية المساحة أو الميزة لعرض معلومات مثل نتائج المباريات الرياضية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن