اطلاق أول رحلة طيران عامة في العالم للسيارة الطائرة eVTOL X2

  • كتب : باكينام خالد – على الديب

    اختارت شركة "  XPENG " ، المتخصصة في مجال التكنولوجيا والشركة المصنعة للمركبات الكهربائية التي تصمم حلول التنقل الذكية وتطورها وتصنعها وتسويقها ، جايتكس جلوبال 2022 لاستضافة أول رحلة عامة حصرية في العالم لسيارتها الطائرة الرائدة eVTOL X2 بدعم من الشريك الرسمي ، دبي الغرفة التجارية.

    تم تجهيز سيارة الطيران X2 eVTOL الطليعية ذات المقعدين بنظام ذكي للتحكم في الطيران وقدرات طيران مستقلة ، وهي أحدث جيل من السيارات الطائرة التي طورتها شركة XPENG AEROHT التابعة لشركة XPENG.

    من جهته قال الدكتور بريان جو ـ نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس XPENG ، إن X2 ينتج صفر انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أثناء الطيران ، وقد تم تصميمه مع وضع قدرات المدينة على ارتفاعات منخفضة في الاعتبار ، حيث تصل سرعته القصوى إلى 130 كم في الساعة.

    أضاف ، الذي يتحدث في GITEX GLOBAL 2022: "يسعدنا عقد أول رحلة طيران عامة عالمية من XPENG X2 في GITEX GLOBAL 2022 ، حيث نعرض قدراتنا في البحث والتطوير الداخلية وقدرات التصنيع الخاصة بنا لدفع صناعة التنقل الإلكتروني إلى الأمام". برنامج مؤتمر جايتكس جلوبال الرئيسي حول رسم خريطة لمستقبل التنقل. "نعتقد أن هذا التقدم يأخذنا خطوة أخرى أقرب إلى مستقبل الرحلات القصيرة في المدينة التي تستفيد من هذه التكنولوجيا ، بما في ذلك مشاهدة المعالم السياحية والنقل الطبي".

    أوضح LohMirmand: "يرتبط عام 2022 بالعديد من الاتجاهات التحويلية مثل Metaverse وتقنيات الويب من الجيل الثالث غير المعروفة وغير المتبلورة والبورجونية". "يمكن لهذه التقنيات وغيرها من التقنيات الرائدة أن تؤثر أخيرًا على مجتمعاتنا فقط عندما يكون هناك خطابات خبراء على نطاق واسع ، وتعاونات وتجارب من قبل الأبطال والمنتقدين. هذا هو جايتكس 3.0 ، حيث تضع اللا مركزية في الاقتصاد القوة في يد كل مندوب في جايتكس للمشاركة في تشكيل مستقبلنا الحضري".

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن