" بوزيفلكس " تطلق أحدث أنظمة البيع القابلة للبرمجة

  • كتب : وائل الحسيني -  رشا حسين

    شركة "بوزيفلكس" التايوانية المتخصصة  في بيع أنظمة نقاط البيع، وهي أكبر مزود لأنظمة نقاط البيع القابلة للبرمجة في المملكة العربية السعودية بحصة سوقية تبلغ 16 %، وثاني أكبر شركة في الإمارات العربية المتحدة بحصة من الشحنات تبلغ 21 % في عام 2021. كما رسّخت "بوزيفلكس" حضورها في وسط وشرق أوروبا وفي أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

    كشفت دراسة للسوق العالمية أجرتها شركة "آر بي آر" المتخصصة في مجال معلومات الأسواق للخدمات المصرفية والتجزئة عن بداية انتعاش سوق نقاط البيع العالمية في عام 2021، حيث شهدت الشحنات العالمية ارتفاعاً بنسبة 18 % في المتوسط، مدعومة بشكل خاص بطلبات متزايدة وتأخر في انتعاش الأجهزة في قطاع الضيافة خلال مرحلة تفشي فيروس كورونا وعمليات الإغلاق اللاحقة في عام 2020. ويتوقع التقرير نمواً مستقراً ومستمراً لسوق نقاط البيع في الفترة ما بين عامي 2022 و2027، وتعد منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر سوق لنقاط البيع الإقليمية في العالم والصين هي المحرك الرئيسي لتوسيع هذه السوق.


    غير أنّ بعض الأسواق المُشبعة، على غرار أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والأسواق الأصغر حجماً مثل تايوان، ستشهد انخفاضاً طفيفاً في شحنات منشآت نقاط البيع خلال فترة التوقعات بعد أن وصلت إلى ذروتها في مرحلة ما بعد الجائحة عام 2022، نتيجة اعتماد تقنيات المتاجر البديلة كآلات المساعدة الذاتية والتقنيات الجوالة، وفق تقرير "آر بي آر".

    لتلبية متطلبات السوق الحالية والتطورات المستقبلية، ستقدم "بوزيفلكس" في معرض "جايتكس" لعام 2022 أفضل منتجاتها من أجهزة نقاط البيع المكتبية والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى حلول الأكشاك، ومنها منتجات نقاط البيع المكتبية الجديدة من سلسلة "زد تي" التي ستُطلق للمرة الأولى في الحدث في دبي. وتمتاز سلسلة "زد تي" الجديدة بتصميم على شكل صدفة يتيح الوصول بسهولة إلى المكونات الداخلية لصيانة مريحة وتصميم غير ملولب للمكونات الرئيسية، مما يسهّل التبديل وبالتالي الإصلاح والاستبدال.


    في عام 2016، استحوذت شركة "بوزيفلكس تكنولوجي" على شركة "كيوسك" لأنظمة المعلومات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، واقتنت أفضل التقنيات للمساعدة الذاتية والتفاعل، ونشرت الشركة العديد من الوحدات المخصصة للأكشاك في العديد من المتاجر ومطاعم الوجبات السريعة في العالم التي تقدم خدمة المساعدة الذاتية. وستطرح "بوزيفلكس" في معرض "جايتكس" لعام 2022 طرازات للأجهزة تستخدم في الأكشاك وتمتاز بتصميمات معيارية وقابلة للتخصيص وتدمج شاشات متقدمة تعمل باللمس وتقنيات غير تلامسية.

    ومن جهته، قال أوين تشين ـ الرئيس التنفيذي لشركة "بوزيفلكس تكنولوجي": إلى جانب تحسين تصميمات الأجهزة لمواكبة التكنولوجيا واتجاهات السوق، ستركز ’بوزيفلكس‘ بشكل أكبر على سُبل زيادة الميزات التي تضفي قيمة، على سبيل المثال، دمج وحدات الرؤية والذكاء الاصطناعي المتطورة في الكشك لتمكين المزيد من الميزات المذهلة وحياة مريحة أكثر".




    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن