الصين تغذى وحدة المحطة الفضائية النهائية قبل الإطلاق

  • تم ملء الوحدة الثالثة والأخيرة لمحطة الفضاء الصينية بالوقود استعدادًا لرحلتها إلى المدار في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقاً لموقع space.

     

    وصلت وحدة التجربة "Mengtian" إلى ميناء "Wenchang" الفضائي في جزيرة هاينان جنوب الصين في أغسطس الماضي، وخضعت بالفعل للتجميع والاختبار، حيث أعلنت وكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA) أن الوحدة قد تم تحميلها بالوقود في 9 أكتوبر قبل رحلتها إلى الفضاء.

     

    وسيستخدم"Mengtian" الوقود الدافع لمساعدته على الالتقاء والالتحام مع الوحدتين المداريتين بالفعل لمحطة تيانجونج الفضائية، حيث أطلقت الصين الوحدة الأساسية، المسماةTianhe ، في أبريل 2021 وأرسلت وحدة Wentian التجريبية إلى المدار في يوليو من هذا العام.

     

    Mengtian  هي عبارة عن هيكل يبلغ طوله 58.7 قدمًا (17.9 مترًا) وحوالي 22 طنًا متريًا مصممًا بشكل أساسي لاستضافة مجموعة من الرفوف العلمية والتجارب، وتحمل الوحدة مصفوفتين شمسيتين يبلغ مجموع جناحيهما معًا أكثر من 180 قدمًا (55 مترًا) ويساعدان في توفير الطاقة.

     

    سيتم إطلاق الوحدة من Wenchang على صاروخ Long March 5B، ولم تقدم CMSAموعد إطلاق مستهدف ولكن من المتوقع إطلاقه في وقت لاحق في أكتوبر.

     

    وبعد الالتحام فيTiangong ، سيتم نقل الوحدة الجديدة من منفذ إرساء أمامي إلى منفذ جانبي باستخدام جهاز ميكانيكي يعمل بالطاقة لغرض معين في مناورة مماثلة لتلك التي تم إجراؤها باستخدام وحدة Wentian في 30 سبتمبر الماضي.

     

    والجدير بالذكر أن المراحل الأولى الضخمة من صواريخ Long March 5B الثلاثة التي تم إطلاقها سابقًا قد دخلت المدار وأعادت عمليات إعادة دخول عالية المستوى غير خاضعة للرقابة بعد حوالي أسبوع من الإطلاق، ورصد المتفرجون فى ماليزيا وإندونيسيا دخول المرحلة الأولى الناري من إطلاق وحدة Wentian في يوليو الماضي.

     

    تخطط الصين للإبقاء على محطة "تيانجونج" الفضائية مشغولة باستمرار لمدة عقد على الأقل وتتطلع إلى فتح المرفق المداري للبعثات التجارية والزيارات السياحية.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن