مصنع "بريجستون" في العاصمة الإيطالية روما يصبح أول مصنع يحصل على شهادة الاستدامة المعترف بها دولياً ISCC PLUS

  • أعلنت "بريجستون" (Bridgestone) عن حصول مصنعها في العاصمة الإيطالية روما على شهادة الاستدامة الدولية ISCC PLUS، ليصبح بذلك أول مصنع للشركة يحصل على هذه الشهادة المعترف بها عالمياً.   

     

    وتمنح شهادة الاستدامة ISCC PLUS تقديراً للامتثال والشفافية في مجال الاستدامة وإمكانية تتبع المواد الخام المستخدمة في التصنيع، بما في ذلك المواد الحيوية والمواد الحيوية القابلة للتدوير والمواد القائمة على التدوير. وتهدف هذه الشهادة من خلال العمل على الوصول إلى عالم أكثر استدامة، إلى دعم الانتقال إلى الاقتصاد الدائري والاقتصاد الحيوي عن طريق المساهمة في تنفيذ عمليات الإنتاج المستدامة بيئياً واجتماعياً واقتصادياً.   

     

    ويمثل حصول "بريجستون" على هذه الشهادة، التي تقيم أيضاً جميع المواد الخام المستدامة في سلسلة القيمة لتحديد الامتثال للمتطلبات البيئية، خطوة في رحلتها العالمية نحو استخدام 40% من المواد المستدامة بحلول العام 2030، وتحقيق هدفها باستخدام المواد المستدامة بنسبة 100% بحلول العام 2050.

     

    وبات مصنع "بريجستون" في روما أول منشأة لتصنيع الإطارات تابعة للشركة تحصل على شهادة الاستدامة ISCC PLUS أوائل شهر سبتمبر بفضل استخدامها للمواد الحيوية القابلة للتدوير والمواد القائمة على التدوير. وستعمل "بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا" بتوسيع نطاق برنامج التقييم عبر المزيد من مصانعها في أوروبا اعتباراً من العام المقبل.   

     

    وتعليقاً على حصول مصنع الشركة على شهادة الاستدامة ISCC PLUS، قال إيميليو تيبريو، الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير التقني في "بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا": "نمضي نحو تحقيق أهدافنا البيئية الرئيسية في تحقيق الحياد الكربوني واستخدام مواد مستدامة بنسبة 100% بحلول العام 2050. ويعد حصول مصنعنا في روما على شهادة الاستدامة ISCC PLUS خطوة باتجاه هدفنا في أن نصبح شركة رائدة للحلول المستدامة، كما أنها تعكس عملنا الجاد وتفانينا في التغلب على التحديات التقنية والعقبات التي تواجهنا في الأسواق والمتعلقة بالإطارات المصنوعة بالكامل من مواد مستدامة ومتجددة."   

     

    ولا يعد مصنع "بريجستون" في روما منشأة تصنيع الإطارات الوحيدة التي نجحت في الحصول على شهادة الاستدامة ISCC PLUS، حيث أصبح مصنع Bridgestone Aiken County Passanger/Light Truck Radial، أول مصنع للشركة في الولايات المتحدة يحصل أيضاً على هذه الشهادة. 

     

     

    وتتوافق شهادة الاستدامة في مصنعي الشركة في كل من روما وآيكن بشكل تام مع قيمتي "البيئة" و"الطاقة" ضمن "رؤية بريجستون E8"، الالتزام المؤسسي العالمي للشركة والذي يحدد بوضوح القيمة التي تعدُ "بريجستون" بتقديمها للمجتمع والعملاء والأجيال القادمة ضمن ثمانية التزامات هي؛ الطاقة والبيئة والكفاءة والتوسع والاقتصاد والتعاطف والسهولة والتمكين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن