الهند يطلق 36 قمراً صناعياً للإنترنت إلى مدار الأرض

  • بدأت OneWeb في تجميع كوكبة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية مرة أخرى، حيث حلقت ستة وثلاثون أقمار صناعية عريضة النطاق في السماء فوق صاروخ GSLV Mark III، وهو أقوى صاروخ تستخدمه منظمة أبحاث الفضاء الهندية ISRO، من مركز ساتيش داوان للفضاء.

     

     

     

    وفقا لما ذكره موقع "Space"، قال Somanath رئيس ISRO بعد الإطلاق الناجح، الذي تزامن مع احتفالات مهرجان الأضواء في الهند في نهاية هذا الأسبوع: "عيد ديوالي سعيد لكم جميعًا، لذلك بدأنا الاحتفال بالفعل"، مضيفا "لقد أنجزنا مهمة المدار بدقة شديدة".

     

     

     

    كانت المهمة الأولى لـ OneWeb منذ فبراير، عندما غزت روسيا أوكرانيا وهزت مشهد رحلات الفضاء (من بين العديد من التأثيرات الأخرى الأكثر خطورة).

     

     

     

    كانت هذه هي الرحلة التشغيلية الثانية لصاروخ GSLV Mark III الهندي وأول مهمة تجارية متعددة الأقمار الصناعية من نوعها للصاروخ الهندي، وهي الرحلة التي أشرفت عليها شركة New Space India Limited (NSIL)، الذراع التجارية لـ ISRO.

     

     

     

    وتنشأ OneWeb كوكبة من 648 قمراً صناعياً واسع النطاق، وقبل اليوم، وصلت 426 مركبة فضائية إلى المدار، وكلها فوق صواريخ سويوز روسية الصنع التي تديرها شركة أريان سبيس الفرنسية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن