مصر تطلق أقمار اصطناعية جديدة

  • سباق محموم تخوضه مصر من كافة الطرق، نحو مواجهة تغير المناخ، كان آخرها إعلان لجنة الفضاء بنقابة المهندسين المصرية عن الخطة الجديدة للدولة المصرية، لإطلاق أول قمر اصطناعي مختص بمراقبة التغيرات المناخية داخل دول إفريقيا، وذلك بالتزامن مع إقامة مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، في شهر نوفمبر المقبل.

     

    وأكدت لجنة الفضاء بنقابة المهندسين في مؤتمر عقدته السبت، مواكبتها جهود الدولة في القطاع العلمي والبيئي، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الوصول إلى التنمية الشاملة في مصر، والاعتماد على المؤسسات البحثية والأقمار الاصطناعية متعددة المهام التي تمتلكها البلاد في الوقت الحالي.

     

    مراقبة المناخ

     

     

     

    من جهته، كشف الدكتور أحمد فرج، رئيس لجنة الفضاء بنقابة المهندسين في حديث خاص لموقع "سكاي نيوز عربية"، تفاصيل خطة إطلاق مصر لقمر اصطناعي جديد، يعمل على مراقبة التغيرات المناخية في إفريقيا، والذي سيُعرض منه نموذج محاكاة أولي على طاولة مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، بهدف التعرف إلى عوائده وتحديد موعد انطلاقه.

     

    وأوضح فرج أنّ: "وكالة الفضاء المصرية عزمت منذ فترة وجيزة على إطلاق قمر التنمية الإفريقي الذي يهدف لمراقبة التغيرات المناخية في إفريقيا مثل ظاهرة التصحر وزيادة نسبة الانبعاثات، بدعم وتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حتى تكون الدول الإفريقية والأوروبية على أتم استعداد لمواجهة الظروف المناخية المتوقعة".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن