بقيمة 7.7 مليار دولار : أرباح «سامسونج» تتراجع 31% في الربع الثالث 2022

  • كتب " وائل الحسينى

     

    كفت شركة " سامسونج إلكترونيكس "، تسجيل انخفاض بنسبة 31 % في أرباح الربع الثالث من عام 2022، قائلة إن الضبابية السياسية ستضعف الطلب على الأرجح حتى أوائل عام 2023، إذ أدى الانكماش الاقتصادي العالمي إلى تراجع الإقبال على الأجهزة الإلكترونية.


    وقالت أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، إنه على الرغم من أوضاع الاقتصاد العالمي غير المؤاتية، قد يتعافى الطلب على أشباه الموصلات أواخر العام المقبل، إذ تتطلب مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر الجديدة المزيد من رقائق الذاكرة.


    وبلغت أرباح التشغيل 7.7 مليار دولار في الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر ، انخفاضاً من  11.2 مليار دولار في العام السابق، وهو أول انخفاض على أساس سنوي منذ نحو ثلاث سنوات.


    ويتفق هذا مع توقعات سامسونج في وقت سابق من الشهر لأرباح تشغيل 7.7 مليار دولار0.8. وارتفعت الإيرادات أربعة % إلى54.5 مليار دولار .
    وانخفضت أرباح الشركة من نشاط الرقائق إلى 3.6 مليار دولار  من 7.7 مليار دولار في العام السابق.

    وقالت «سامسونج» إن أرباح نشاط الهواتف المحمولة تراجعت قليلاً إلى 1.9 مليار دولار من 2.4 مليار دولار  في العام السابق، إذ أدت زيادة الطلب على الهواتف الذكية المتطورة والأجهزة التي يمكن ارتداؤها التي تم إطلاقها حديثاً للتعويض عن انكماش السوق.

    وتوقعت «سامسونج» أن يتعافى الطلب على الهواتف المحمولة في عام 2023 بشكل طفيف عن عام 2022، وقالت إنها تخطط للتركيز على هواتفها الذكية الرائدة، والقابلة للطي للاستفادة من الإقبال القوي نسبياً على المنتجات المتميزة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن