ليفربول يواجه ريال مدريد وبايرن يصطدم بسان جيرمان

  • أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي (دور الـ16) لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، التي أجريت اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية.

     

    وجاءت المواجهات كالتالي : يلتقي لايبزيج مع مانشستر سيتي، كلوب بروج مع بنفيكا ، ليفربول مع ريال مدريد ، ميلان مع توتنهام هوتسبير ، فرانكفورت مع نابولي ، بوروسيا دورتموند مع تشيلسي ، إنتر ميلان مع بورتو ، باريس سان جيرمان مع بايرن ميونيخ.

    ونجح 16 فريقا في حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز مرحلة المجموعات.

     

    وتأهلت 8 أندية في صدارة المجموعات وهي: نابولي الإيطالي، بورتو البرتغالي ، بايرن ميونخ الألماني ، توتنهام هوتسبير الإنجليزي ، تشيلسي الإنجليزي ، ريال مدريد الإسباني ، مانشستر سيتى الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي.

     

    فيما حجزت 8 أندية مقعدها في دور الـ 16 بعد تواجدها في الوصافة وهي: ليفربول الإنجليزي ، كلوب بروج البلجيكي ، إنتر ميلان الإيطالي ، آينتراخت فرانكفورت الألماني ، ميلان الإيطالي ، لايبزيج الألماني ، بوروسيا دورتموند الألماني ، وباريس سان جيرمان الفرنسي .

     

    وتم تقسيم الأندية المتأهلة لثمن النهائي الأوروبي إلى مستويين الأول يضم متصدري المجموعات والثاني يضم أصحاب الوصافة.

    وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

    ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023.

     

    وستكون قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بدوري الأبطال يوم 17 مارس 2023، على أن تقام مباريات الدور ربع النهائي أيام 11/12 و18/19 أبريل من العام المقبل، فيما تقام مواجهات الدور نصف النهائي ذهابا وإيابا أيام 9/10 و16/17 مايو، على أن تكون المباراة النهائية يوم 10 يونيو 2023.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن