بورصة FTX تعلن الإفلاس

  • تخضع FTX الآن للتحقيق بعدما تقدمت بطلب الحماية بموجب الفصل 11 من الإفلاس في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية في مقرها الرئيسي في جزر الباهاما، وأكدت قوة الشرطة الملكية لجزر الباهاما، في بيان التحقيق في قضية FTX، أنه ليس من الواضح أي جانب من جوانب الانهيار السريع لسلطات FTX التي تحقق فيها، وكانت قد نقلت FTX مقرها الرئيسي إلى جزر الباهاما العام الماضي، حيث أشاد بها Sam Bankman-Fried في ذلك الوقت باعتبارها واحدة من الأماكن القليلة لإنشاء إطار عمل شامل للعملات المشفرة.

     

    وقالت قوة شرطة جزر البهاما في بيان نُشر على تويتر يوم الأحد، في ضوء انهيار FTX عالميًا والتصفية المؤقتة لشركة FTX Digital Markets Ltd،: "يعمل فريق من المحققين الماليين من فرع التحقيق في الجرائم المالية عن كثب مع هيئة الأوراق المالية في جزر البهاما للتحقيق في حدوث أي سوء سلوك إجرامي".

     

    ونص البيان الذي تم مشاركته على صفحة تويتر التابعة لهيئة الأوراق المالية في جزر البهاما على ما يلي: "ترغب المفوضية في إبلاغها بأنها لم توجه أو تصرح أو تقترح لشركة FTX Digital Markets المحدودة إعطاء الأولوية لعمليات السحب لعملاء جزر البهاما"، وفقاً لموقع gadgets360.

     

    FTX Digital Markets هي شركة تابعة لشركة FTX Trading ومرخصة ومنظمة في جزر الباهاما.

     

    تواجه FTX، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، تحقيقًا من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) في سوء إدارتها لأموال العملاء والعلاقات مع FTXUS و Alameda Research.

     

    في نهاية هذا الأسبوع، كانت هناك تكهنات متزايدة حول مكان وجود الرئيس التنفيذي السابق سام بانكمان-فرايد، الذي قال لرويترز يوم السبت إنه كان في جزر الباهاما، وذكر تقرير لاحق عبر CoinTelegraph أنه واثنين من زملائه السابقين في FTX كانوا تحت إشراف سلطات جزر البهاما.

     

    رحبت جزر البهاما بشركات العملات المشفرة، وفي عام 2020 أصبحت واحدة من أولى الدول التي أصدرت عملتها الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، وهي نسخة رقمية تسيطر عليها الحكومة من الدولار الأصلي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن