اهم الابتكارات التكنولوجية في كاس العالم 2022

  •  

     

    5 ابتكارات تكنولوجية رائدة في كاس العالم 2022..أتى كأس العالم هذه السنة بشكل مختلف وغير مسبوق، تستضيف قطر كأس العالم لتحاول أيضًا أن تقوم بذلك بأفضل شكل ممكن، سواء من الناحية الشكلية أو العملية أو التكنولوجية حتى! وهي التي نتحدث بشأنها هنا في هذا المقال؛ فإضافة إلى الأشياء الرائعة التي أقيمت في كأس العالم، وإلى الإفتتاحية المميزة التي أقيمت اليوم والذي يوافق 20 نوفمبر 2022، فقامت قطر بتوفير خمس ابتكارات تكنولوجية مميزة فريدة من نوعها وأولى في إطلاقها لكاس العالم، سنتعرف عليها سويًا تاليًا على حدى..تابع لتتعرف على المزيد.

     

     

     

    تحدثنا سابقًا عن العديد من مظاهر التكنولوجيا المتطورة والتي تشكلت في اختراعات فريدة كالشريحة الذكية والنظارة الذكية والخاتم الذكي! وتلك اختراعات قد قدمت فائدة حقيقية للبشرية وذلك نستثني فيه بالتأكيد الشريحة الذكية والتي في طور الإنهاء، فاليوم نتحدث عن مظاهر تكنولوجيا من نوع أخر..لمجال الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص؛ ليتم تقديمها في كاس العالم هذا العام والذي يقام في دولة قطر، فما هي تلك الإبتكارات؟

     

    جدول المحتويات

     

     

     

    كرة الرحلة هي مجرد كرة قدم..ولكنها ليست مجرد كرة قدم! اعتدنا على كرات القدم بشكلها العادي ومكوناتها المعروفة، والتي غالبًا تصنع من شركات مثل Adidas و Nike، ولكن كرة الرحلة غير؛ فأولًا..هي أول كرة بالعالم تأتي بتوقيع وإسم دولة عربية -وهي قطر بالتأكيد – والذي يعد أمرًا مميزًا للناحية الشكلية والتسويقية بالتأكيد، ولننتقل إلى ما هو مهم حقًا؛ فهي تملك القدرة على التنقل بالهواء بسرعة غير عادية، حيث تنتقل أسرع من أي كرة كانت بتاريخ البطولة، وأتت بالتقنية التي سمعنها عنها الكثير في الأيام الأخير..وهي تقنية الكشف على حالات التسلل! عادة تُكشف حالات التسلل بشكلٍ عينيّ من حكم الراية، ولكن زوّدت تلك الكرة بنظام تعليق صوتي ومستشعرات للحركة تتبع كل لعبة بمعدل 500 مرة بالثانية! لتقوم بكشف حالات التسلل!



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن