المنتخب السعودي يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولى مبارياته بالمونديال

  • حقق المنتخب السعودى فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما  باستاد لوسيل ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

     

    وتقدم المنتخب الأرجنتيني عن طريق النجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة ، وفي الشوط الثاني قلب الأخضر السعودي الطاولة وتعادل عن طريق اللاعب صالح الشهري في الدقيقة 49 ، وأضاف زميله سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 .

     

    وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، وسيطر المنتخب الأرجنتيني في البداية لتسجيل هدف مبكر لضمان الفوز ، وحصل على ما أراد بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو وتصدى لها ليونيل ميسي وسددها بنجاح في مرمى محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي.

     

    وبعد الهدف، واصل المنتخب الأرجنتيني الضغط لإضافة المزيد من الأهداف ، وألغى السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم المباراة 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلهم ليونيل ميسي في الدقيقة 22 وهدفين اخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27 ، 35 على الترتيب بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف.

     

    وفي الشوط الثاني، انتفض المنتخب السعودي وسجل هدفين متتاليين وقلب الطاولة على منتخب “التانجو” ، وفي الدقيقة 49 أحرز صالح الشهري هدف التعادل بتسديدة يسارية من أول تسديدة للأخضر في المباراة ، وفي الدقيقة 53 أضاف سالم الدوسري هدفا ثانيا من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

     

    وبعد الهدف، ضغط منتخب الأرجنتين بكل قوة لتغيير النتيجة ولكن دون جدوى لقوة دفاعات المنتخب السعودي وبسالة حارس المرمى محمد العويس.

     

    وتعرض المدافع ياسر الشهراني لإصابة خطيرة بعد كرة مشتركة مع الحارس محمد العويس ، ونزل الجهاز الطبي لإسعافه وتم تغييره في الوقت بدل من الضائع ، لتنتهي المباراة في النهاية بفوز تاريخي للمنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد .

     

    وبهذه النتيجة يحقق “الأخضر” السعودي الانتصار الأول له في افتتاحية المونديال، ليحصد ثلاث نقاط تقوده لصدارة المجموعة الثالثة في انتظار نتيجة مباراة المكسيك وبولندا التي تقام في وقت لاحق اليوم ، بينما ظل منتخب الأرجنتين بلا رصيد من النقاط .

     

    ويتواجد منتخبا الأرجنتين والسعودية في المجموعة الثالثة والتي تضم المكسيك وبولندا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن