STC تحصد جائزة صفقة العام في قطاع الاتصالات

  • كتب : رشا حسين

     

    كشفت شركة الاتصالات الكويتية (stc) - المتخصصة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، عن حصولها على جائزة "صفقة العام في قطاع الاتصالات" عن عام 2022، وذلك في الحفل الحادي والعشرون لمستشاري عمليات الاندماج والاستحواذ (The M&A Advisor) الذي عقد في مدينة نيويورك يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022، حسبما ذكر البيان المرسل بتاريخ 22 نوفمبر.

     

    وقام وسيم محمد الحايك، مدير عام علاقات المستثمرين وعمليات الاندماج والاستحواذ، بتمثيل stc واستلام الجائزة في أكبر حفل على الصعيد العالمي لتقييم عمليات الاندماج والاستحواذ والذي ضم أكثر من 350 شخص من الرواد المحترفين في مختلف القطاعات والذين يمثلون أكثر من 500 شركة، حيث تم تحديد المرشحين النهائيين للجوائز من قبل لجنة تحكيم مستقلة مؤلفة من كبار الخبراء في مجال الاندماج والاستحواذ.

     

    من جهته قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية (stc) تعزز هذه الجائزة المرموقة من مكانة شركة الاتصالات الكويتية stc)) في قطاع الاتصالات نتيجة تنفيذها عملية الاستحواذ الناجحة التي قامت بها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تمثلت بالاستحواذ على شركة البوابة الإلكترونية القابضة وشركاتها التابعة ( (e-portalخلال شهر أبريل من العام الحالي وهو من أحد أبرز الانجازات التي قامت بها stc خلال عام 2022 والتي خولتها أن توسع نموذج أعمالها وأن تكون في صدارة الشركات من حيث الحصة السوقية لإيرادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     

    كما نعتز بتواجدstc في هذا الحدث الكبير بمثابتها الشركة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي وصلت للنهائيات من بين الشركات المشاركة عن فئة صفقة العام.

     

    تجدر الإشارة إلى ما تظهره هذه الجائزة المميزة و المرموقة والتي تمثل أفضل ما في قطاع الاندماج والاستحواذ خلال العام 2021-2022، من عزم stc وتميزها في هذا المجال على مر السنوات، لاسيما بعد النجاح الذي حققته الشركة من الاستحواذ على شركة solutions by stc (Qualitynet) في عام 2019، والذي كان السبب الرئيسي في تحفيزنا وتصميمنا على بذل قصارى جهدنا في مجال الاستحواذ والذي تمت ترجمته من خلال استحواذنا الأخيرعلى شركة البوابة الإلكترونية القابضة.

     

    أضاف الحربي اعتمدت stc من خلال إدارة عمليات الاندماج والاستحواذ في القطاع المالي على أعلى المعايير المهنية لإتمام هذه الصفقة، انطلاقا من استراتيجية الشركة للتحول الرقمي وتماشيا مع رؤية الكويت 2035 وبما يتفق مع رؤية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لإثراء تجربة العملاء وخلق قيمة للمساهمين الكرام.

     

    اشار ينعكس تفاني ومثابرة stc من خلال ما حققته من أفضل النتائج في تغطية جميع الجوانب المالية والتقنية والقانونية بالتعاون مع أفضل الشركات الاستشارية المحلية والدولية خلال عملية الفحص النافي للجهالة وغيرها من المراحل العديدة التي مرت بها الشركة لتنفيذ هذه العملية بنجاح.

     

    أوضح وفقا لذلك، تمكنت stc من التعامل مع مراحل الصفقة بسلاسة والتغلب على التحديات المصاحبة لها التي واجهت فرق العمل. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لشكر كل من ساهم في هذا النجاح وذلك للمهنية العالية التي قاموا باتباعها لإتمام هذه الصفقة."

     

    اكد لطالما حرصت stc على ريادة أفضل الممارسات العالمية والمعايير المهنية في جميع قطاعات الشركة وإداراتها التي تدعم استراتيجتها وخططها وأنشطتها التشغيلية.

     

    وبالتالي، وانطلاقاً من استراتيجة الشركة المؤسسية والتي تأخذ بعين الاعتبار توسيع عمليات الشركة بقطاع الأعمال و تمكين التحول الرقمي في الكويت، فإن من شأن الاستحواذ على E-Portal السماح لـ stc باغتنام فرص النمو المحتملة في قطاع الأعمال من خلال إدخال مفاهيم وحلول مبتكرة الى السوق الكويتي.

     

     قال الحربي انه بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتطوير نموذج تشغيلي يرتكز على المنصات الرقمية في شركاتنا التابعة من أجل توفير أفضل الخدمات والمنتجات والحلول لنتخطى بذلك توقعات ومتطلبات عملائنا وفقاً لعملية التحول الرقمي وآخر التغيرات العالمية السريعة."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن