رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب: روح المجازفة ..وضع خطة العمل والتفكير خارج الصندوق اهم متطلبات رائد الاعمال

  • كتب : علي الديب

     

    أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر إن ريادة الأعمال لا تقتصر على تأسيس مشروع ناجح، بل تتعدى ذلك إلى أسلوب التفكير، إذ لا يتوقف التحلي بعقلية المخاطرة والحلم على إطار العمل فقط، ولذا يجب التفكير خارج الصندوق.

     

    أضافت يجب على رواد الأعمال التحلي بروح المجازفة والقدرة على الحلم والقدرة على تثقيف جمهورهم، مشيرة إلى أنه لتجنب الإخفاق، يحتاج رواد الأعمال إلى إجراء بحث السوق المناسب ووضع خطة عمل، بالإضافة إلى دراسة القوانين واللوائح في القطاعات التي سيعملون فيها.

     

    جاء ذلك في حوار مع المنتجة ومقدمة البرامج في فوربس الشرق الأوسط شانتال سرور، والذي ناقشت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر، الدكتورة رشا راغب، طريق رواد الأعمال الشباب إلى النجاح، وسلّطت الضوء فيه على مشهد ريادة الأعمال في مصر، ودور منتدى شباب العالم في تمكين الجيل القادم من المهنيين والمثقفين فضلًا عن رعاية المواهب الشابة.

     

    وقالت راغب “أدى منتدى شباب العالم دورًا في إدخال مفاهيم ريادية جديدة وتنمية عقلية الشباب مع ربطهم برواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين”، مشيرة إلى أننا نريد من شبابنا أن يشاركوا تجاربهم وتحدياتهم وأحلامهم المشتركة مع شباب آخرين في جميع أنحاء العالم.

     

    أكدت أن المستثمرين لا يخشون من ضخ أموالهم في مشهد ريادة الأعمال لأنهم يقومون بالفعل بالعناية الواجبة والتحليلات اللازمة قبل الاستثمار في الشركات الناشئة، كما لن يواجهوا الإخفاق إلا إذا اختاروا المشاريع الخاطئة، مشيرة إلى أنه ليس من الشجاعة الاستمرار في شيء ليس ناجحًا، وبدلا من ذلك، يمكن البدء من جديد، فالعناد يناقض الذكاء.

     

    وطالبت رواد الأعمال بضرورة الإيمان بحلمهم والمقاتلة من أجله فالطريق إلى النجاح لا يكون ممهدًا، ودائمًا ما يكون صعبًا. اعتمد على الآراء العلمية وبيانات السوق، وادرس سوق عملك جيدًا لتتعرف إلى منافسيك. وعليك بمعرفة متى تتوقف ومتى تواصل العمل”.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن