رئيس Coinbase يتهم سام بانكمان فريد بسرقة أموال المستثمرين

  • كتب : باكينام خالد

     

    لم يقتنع رئيس شركة " Coinbase "برايان أرمسترونج رواية سام بانكمان فريد  حول وجود خطأ محاسبي أدى لاختفاء 8 مليارات دولار من ميزانية FTX.

     

    وقال أرمسترونج أنه لا يمكن أبدًا أن تختفي مليارات الدولارات دون انتباه مؤسس FTX ورئيسها السابق، والذي تخرج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدرجة البكالوريوس في الفيزياء.

     

    ونشر أرمسترونج على تويتر : «لا يهمني مدى الفوضى التي تتسم بها محاسبتك … ستلاحظ بالتأكيد إذا وجدت 8 مليارات دولار إضافية لتنفقها. حتى أكثر الأشخاص سذاجة يجب ألّا يصدق ادعاء سام بأن هذا كان خطأ محاسبي

    أوضح رئيس Coinbase كيف حدث عدم التطابق في الميزانية العمومية لبورصة FTX المنهارة قائلًا: «إنها أموال العملاء المسروقة المستخدمة في صندوق التحوط الخاص به، ببساطة ووضوح

     

    وكانت التقارير كشفت -في أعقاب انهيار – FTX   أن ما يقارب 10 مليارات دولار من أموال العملاء تم تحويلها سرًا إلى Alameda Research، وهو صندوق تحوّط شارك في تأسيسه سام بانكمان-فريد حسب رويترز.

    لكن SBF زعم أنه لم يحوّل أموال العملاء عن قصد، وحاول تبرير اختفاء 8 مليارات دولار من ميزانية FTX على أنه « خطأ محاسبي » في مقابلة مع بلومبيرغ مؤخرًا.

     

    أوضح أن بعض إيداعات عملاء FTX كانت تذهب إلى حسابات Alameda Research لأن بعض البنوك كان أكثر استعدادًا للعمل مع صندوق تحوّط مقارنةً ببورصة عملات مشفرة. وقد أدى ذلك إلى تكرار احتساب بعض الأموال في الميزانية.

     

    وقال جون جاي راي الثالث الذي يشرف على عملية إفلاس FTX أن البورصة كانت «ذات ضوابط مؤسسية خاطئة» ووصف وضع البورصة بأنه غير مسبوق، كما كشفت وثائق المحكمة أنها لم تملك قسم محاسبة!

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن