رونالدو ينضم للنصر السعودي في يناير

  • كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيصبح لاعبا مع فريق النصر السعودي بداية من 1 يناير المقبل.

     

    وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن العقد بين رونالدو والنصر سيستمر لمدة موسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو في الموسم الواحد.

     

    وفي وقت سابق، أنهى المهاجم البرتغالي علاقته بمانشستر يونايتد قبل يومين من بدء مشاركته في مونديال قطر، ليتمكن من التفاوض مع أي فريق.

     

    وأشارت الصحيفة، إلى أن العقد بين رونالدو ونادي النصر السعودي سيتضمن حوافز اقتصادية عبر الإعلانات، مما سيضع قائد البرتغال كأعلى رياضي مدفوع الأجر في العالم.

     

    ويحتل النصر المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 19 نقطة من 8 جولات، خلف الشباب المتصدر بـ 22 نقطة.

     

    ويشرف الفرنسي رودي جارسيا على تدريب النصر، ويلعب في صفوفه الكاميروني فينسنت أبو بكر، ودافيد أوسبينا حارس مرمى منتخب كولومبيا، و الإسباني ألفارو جونزاليس مدافع أوليمبيك مارسيليا السابق.

     

    ويضم الجهاز الفني للنصر 8 أفراد برتغاليين، بالإضافة إلى 3 آخرين في فريق تحت 20 عامًا.

     

    وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة السعودي، فتح الباب سابقًا أمام إمكانية ضم رونالدو لدوري بلاده.

     

    وقال الوزير: “من الذي لن يرغب في أن يلعب رونالدو بدوريه! إنه قدوة للعديد من اللاعبين الشبان، هو وميسي، أتمنى أن أراهما يلعبان في الدوري السعودي”.

     

    وشدد: “لم لا؟ دورينا قوي، وكل فريق يُسمَح له بضم 7 لاعبين بالإضافة إلى 1 على دكة البدلاء. أنديتنا تلعب في مستويات عالية في المسابقات الآسوية، والكرة السعودية قوية”.رونالدو (37 عامًا) يمتلك 118 هدفًا في 194 مباراة بقميص منتخب البرتغال، إذ قاده للتتويج بيورو 2016، وبدوري الأمم الأوروبي 2019، بالإضافة إلى الوصول لنصف نهائي كأس العالم 2006، ونصف نهائي يورو 2012.

     

    ويمتلك رونالدو 701 هدفًا في مسيرته الاحترافية مع الأندية، سجلها في 951 مباراة رفقة سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

     

    ويسعى النصر من جانبه لاستعادة لقب الدوري السعودي الغائب منذ 2019.

     

    ولم يسبق للنصر التتويج بدوري أبطال آسيا، إذ اكتفى بالتتويج بكأس الكؤوس الآسيوية 1998، وبكأس السوبر الآسيوي في نفس العام، ليمثّل آسيا في كأس العالم للأندية 2000 وينال لقب العالمي.

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن