قطر تختتم مونديال 2022

  • اختتمت قطر استضافتها لكأس العالم بحفل مبسط شهده ستاد لوسيل بعد 63 مباراة و28 يوماً من الإثارة الكروية في نسخة صنقت من الأفضل.

     

    وبدأ الحفل ياستعراض من طائرات القوات الجوية القطرية في سماء استاد لوسيل ومحيطه في إطار الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر.

     

     

     

    سماء قطر لم تحلق فوقها الطائرات فقط بل انتشرت مجسمات لدلافين وحيتان بعد 15 دقيقة من الشِّعر والموسيقى.وجاء الفقرة الموسيقية عبارة عن توليفة من الأغاني الرسمية للبطولة، بأداء كوكبة من المغنين، بقيادة دافيدو وعايشة أغنية “هيا هيا”، بينما قدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية “أرحبوا”، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

     

     

     

    وشهد حفل الافتتاح العديد من الدلالات الرمزية عن الترحيب والكرم والضيافة في الثقافة العربية،، في رسالة لدعوة العالم إلى اللقاء والتوحد كأنه قبيلة واحدة في ظل خيمة تمثل الأرض.

     

     

     

    وشهد حفل ختام كأس العالم 2022 في قطر ظهور المغنية الأوبرالية المصرية فرح الديباني، التي غنت نشيد فرنسا الوطني.

     

    فرح الديباني هي أول مغنية مصرية تنضم إلى أكاديمية أوبرا باريس، وسبق تكريمها من السفارة الفرنسية في القاهرة، حيث أهدتها وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.

     

     

     

    وهذه ليست أول مرة تغني فيها فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي، حيث حدث ذلك في أبريل الماضي، خلال حفل تنصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

     

     

     

    وتقدم الحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي حضر لدعم منتخب الديوك، وتواجد أيضًا السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن