لتعزيز توسعاتهم: اندماج شركتا جملتي السعودية وأبيتيتو المصرية للتجارة الإلكترونية

  • كتب : أمير طه-  محمد العطار

    كشفت شركتا جملتي السعودية وأبيتيتو المصرية، المتخصصتان في التجارة الإلكترونية وبيع البقالة للأفراد والمتاجر، عن اندماجهما معًا والتحول إلى كيان جديدة باسم نمو “NOMU”، لتوحيد جهودهما في توفير منصة تقنية غذائية كبرى لبيع البقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، متخذة من العاصمة السعودية الرياض مقرًا رئيسيًا.

    وبهذا الاندماج، ستتواجد شركة نمو في المملكة السعودية بفضل جملتي، بالإضافة إلى مصر وتونس والمغرب حيث تعمل أبيتيتو. وتقول الشركة إنها تستطيع خدمة أكثر من 25 مليون شخص في الوقت الحالي وما يزيد عن 100 ألف متجر.

    من جههته قال شهاب مختار الرئيس التنفيذي السابق لأبيتيتو "كانتا جملتي وأبيتيتو تنتهجين نفس نموذج العمل لكن يعمل كل منهما على حدة لتغيير طرق عمل سلاسل توريد البقالة. فركز كلاهما على السرعة والمصداقية وتوفير المنتجات بسعر معقول، ما ساعد ببناء سمعة جيدة وخلق قاعدة عملاء تضم العائلات ومتاجر البقالة وسيساعد اندماجنا في الوصول إلى 100 مليون ريال سعودي من الإيرادات وتحقيق الربحية بحلول 2023، بالتزامن مع التطور في جوانب تقنية وتسويقية وأخرى تتعلق بالمشتريات.

    من ناحيته، قال سلمان عطية، رئيس مجلس إدارة نمو والرئيس التنفيذي السابق لجملتي: “امتلكت الشركتان نفس الرؤية حول تغيير القطاع من خلال الجمع بين التقنيات الذكية والعمليات البسيطة التي تركز على العملاء. ومعًا سنحول سلسلة القيمة من نظام التسوق الشهري إلى سد الاحتياجات أسبوعيًا. والأهم من ذلك أن رحلتنا ستتسارع الآن بفضل امتلاك فريق من المواهب حول العالم جنبًا إلى جنبًا مع مستثمرين داعمين”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن