اكبر حالات فشل صاروخية فى عام 2022

  • شهد عام 2022 نصيبه من قصص نجاح رحلات الفضاء ، ولكن كان هناك أيضًا الكثير من المهام التي لم تسير كما هو مخطط لها.

     

     

     

    وتحتل الصواريخ إلى آلاف الأشياء لتتحرك بشكل صحيح للوصول إلى الفضاء، لكن مشكلة واحدة فقط يمكن أن تعيد الأشياء إلى الأرض بقوة، ولقد شهد هذا العام عددًا قياسيًا من محاولات الإطلاق، ولذا فمن غير المستغرب أن تسوء الأمور في بعض الأحيان وهو ما حصر space بعضها خلال هذا التقرير.

     

     

     

    وعلى الرغم من عدد عمليات الإطلاق التاريخية التي سارت على ما يرام هذا العام، كان هناك بالطبع من لم يصلوا إلى الفضاء مطلقًا أو فشلوا في نشر حمولاتهم بمجرد وصولهم إلى هناك.

     

    فيما يلي قائمة ببعض أكبر إخفاقات البعثات الفضائية التي تعرضت لها في عام 2022:

     

    1. تتطلع Astra، التي تأسست في عام 2016، إلى تأمين لنفسها مكانًا في سوق الإطلاق وتتطلع إلى البناء على رحلة ناجحة لسلسلة Rocket 3 في نوفمبر 2021. ومع ذلك انتهى إطلاقها في 10 فبراير في جولة.

     

     

     

    2. انطلق LV0008 من مرحلتين من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا ، فقد كان أداءه جيدًا في البداية ، حيث حلّق عالياً في سماء فلوريدا ، ولكن حدثت مشكلة في حوالي 3 دقائق من الرحلة، وأعلن خلال البث الشبكي أن "ذلك كان إنصافا للانفصال وانفصال المرحلة". وقعت تلك الأحداث ، ولكن ليس بالطريقة المرغوبة.

     

     

     

    ويبدو أن الإنسيابية لم تنفصل حتى اشتعلت المرحلة العليا من المحرك ، مما أدى إلى تفجير نصفي مخروط الأنف ، ولكن أيضًا ترك المسرح في دوران سريع ، كما يتضح من وجهة نظر الكاميرا الموجودة على متن الطائرة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن