فنتك جالكسي الإماراتية للخدمات المصرفية تستحوذ على منصة Underlie المصرية للتطبيقات

  • كتب : علي الديب

     

    كشفت شركة فنتك جالكسي “Fintech Galaxy”، الاماراتية المتخصصة في خدمات المصرفية المفتوحة ، عن استحواذها على شركة Underlie المصرية، التي تعمل في نفس القطاع وتوفر واجهات برمجة التطبيقات (APIs) للبنوك والشركات.

     

    ولم تفصح فنتك جالكسي عن قيمة صفقة الاستحواذ، لكنها قالت إنه سيساهم في تسريع جهودها لتطوير حلول رقيمة جديدة في القطاع المالي والمصرفية المفتوحة لتعزيز الشمول المالي في المنطقة.

     

    من جهته قال رياض الزامل، رئيس مجلس الإدارة وعلاقات المستثمرين لفنتك جالكسي: “ستساعدنا خبرات شركة Underlie في بناء الواجهات البرمجية للخدمات المصرفية المفتوحة ومعرفتها العميقة في السوق المحلية في تسريع دخولنا إلى السوق المصرية، وتوسيع نطاق أعمالنا في المنطقة، وستفتح الباب أمام آفاق غير محدودة من الفرص وبناء حالات استخدام جديدة في مجالي الخدمات المالية والمصرفية المفتوحة”. وأكد الزامل في سياق حديثه على الاحتفاظ بجميع موظفي شركة Underlie كأفراد فاعلين ضمن عمليات فنتك جالكسي في مصر”.

    من ناحيتها، قالت ميرنا سليمان، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة فنتك جالكسي، “يرسخ الاستحواذ على شركة Underlie جهودنا في مجال الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة، ويعزز من فرص نجاحنا في توفير تجارب مالية سلسة ومحسّنة، وترسيخ حضورنا ومكانتنا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونرى بأن التعاون العابر للحدود يمثل خطوة مهمة لإحداث تغيير حقيقي نحو الشمول المالي في مصر وخارجها”.

     

    من ناحية اخري أكرم عبدو، مؤسس شركة Underlie: “تمثل عملية الاستحواذ دليلًا هامًا على التأثير الإيجابي الذي حققته شركتنا لغاية اليوم، ويسعدنا توحيد الجهود مع شركة فنتك جالكسي، ومواصلة العمل بنجاح لتحقيق أهدافنا على مستوى التمويل المفتوح في المنطقة”.

     

    الجدير بالاشار كانت فنتك جالكسي قد حصلت في نوفمبر الماضي على ترخيص مصرف البحرين المركزي لتقديم خدمات المصرفية المفتوحة، فيما تعمل حاليًا في الإمارات والسعودية والبحرين ومصر ولبنان ومولدوفا.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن