بالشراكة بين "شراع" وبرنامج "دي إم زد" " تمكين رواد أعمال الشارقة من استكشاف سوق أمريكا الشمالية

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشف مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» عن توقيع شراكة مع برنامج برنامج «دي إم زد» «DMZ» الذي يستهدف تطوير بيئة داعمة للشركات الناشئة، لتعزيز نجاح رواد الأعمال في الشارقة، عبر تمكين 15 شركة ناشئة في الإمارة من الاستفادة من البرنامج.

     


    جاء ذلك خلال زيارة لوفد من «DMZ» إلى مركز «شراع»، بحث خلالها الطرفان أهم استراتيجيات بناء القدرات التي من شأنها الارتقاء بمشهد ريادة الأعمال في الشارقة، وناقشا الحاجة إلى تطوير بيئة حاضنة للشركات الناشئة لما لها من تأثير كبير في الاقتصادات المحلية.


    وتتيح الشراكة فرصة أمام مجتمع الشركات الناشئة التابع لمركز «شراع» للوصول إلى «منصة الإطلاق» التابعة لـ «DMZ» للتعلم عند الطلب، والتي صُمّمت خصيصاً لتقديم الدعم لرواد الأعمال الطموحين والمبتدئين من أجل تطوير مهاراتهم الريادية الأساسية.


    ومن المقرر أن تنضم 15 شركة ناشئة اخُتِيرت في الدورة الأخيرة من «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال» التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي، إلى برنامج «DMZ» المكثف لمدة أسبوعين في «مطار تورونتو بيرسون الدولي»، بهدف التعرف إلى أهم أساليب وعمليات توسعة نطاق الأعمال المتّبعة في أمريكا الشمالية، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى شبكة «DMZ» العالمية لاستكشاف أسواق جديدة من أجل التوسع في الأعمال.


    من جهتها قالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» «تأتي شراكتنا مع «DMZ» تأكيداً لالتزام الشارقة والمركز بتعزيز التميز في ريادة الأعمال من خلال تقديم بيئة حاضنة للمشاريع المبتكرة والمستدامة والمجتمعية الطموحة، ونحن على ثقة أن خبرة ودعم (DMZ) المعروفة عالمياً ستسهم في تسريع أعمال الشركات الناشئة في الشارقة».

     

    من ناحيته قال عبدالله الصنوبر، المدير التنفيذي لـ«DMZ» والرئيس التنفيذي لـ«DMZ Ventures»: «نجحت الشارقة في تعزيز مكانتها باعتبارها مركزاً للمشاريع الناشئة المزدهرة والمبتكرة؛ حيث استقطبت الشركات الناشئة العالمية كواحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسعدنا في «DMZ» أن نعمل مع مركز «شراع» لتعزيز تأثير ريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم».

     


    يُشار إلى أن «DMZ» منظمة عالمية وحاضنة للشركات الناشئة، تتخذ من «جامعة تورنتو متروبوليتان» مقراً لها، وتعمل على تزويد الجيل القادم من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا بالأدوات اللازمة لبناء وإطلاق وتوسعة نطاق أعمال شركاتهم الناشئة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن