3000 قمر صناعي من ستار لينك في المدار

  • يوجد حاليًا أكثر من 3000 قمر صناعي Starlink في المدار، وتخطط SpaceX لإطلاق المزيد، وتم تصميم الأقمار الصناعية بشكل أساسي لتوفير الإنترنت عريض النطاق إلى المواقع البعيدة أو المحرومة، ولكن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى للكوكبة الثورية سواء المخطط لها أو قيد الاستخدام بالفعل.

     

    ووفقًا لمؤسس SpaceX ومديرها التنفيذي Elon Musk، فإن اسم "Starlink" يأتي من رواية 2012 "The Fault in Our Stars" لجون جرين، حيث قام ماسك بتغريد الشرح في عام 2018، حيث كتب أنه "إذا كان أي شخص فضوليًا، فإن الاسم مستوحى من The Fault in Our Stars".

     

    1. يأتي الاسم "STARLINK" من الكتاب "الخطأ في نجومنا" The Fault in Our Stars

     

    تتبع الرواية Hazel لانكستر البالغة من العمر 16 عامًا، والتي تم تشخيص إصابتها بمرض السرطان، في مجموعة دعم السرطان، تلتقي Hazel بمراهق آخر مصاب بالسرطان، أغسطس، ويقع الاثنان في الحب، تدفع الرواية إلى حقيقة أنه في حين أن الألم العاطفي هو ثابت للوجود البشري، فإننا على الأقل لدينا خيار من نشارك هذا الألم معه.

     

    2. يعمل STARLINKعلى نظام التشغيل LINUX ذو المصدر المفتوح

     

    وفقًا لصفحة موارد SpaceX، تعمل أقمار Starlink الصناعية على نظام التشغيل Linux مفتوح المصدر، وتم إنشاء Linux في عام 1991 بواسطة Linus Torvalds، مهندس برمجيات فنلندي، من أجل أن يكون نظام تشغيل مجانيًا ومشتركًا بشكل مفتوح يمكن تخصيصه لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين.

     

    4. الأقمار الصناعية STARLINKتستخدم الليزر للتواصل

     

    صرح جوين شوتويل، رئيس العمليات في سبيس إكس، في ندوة الفضاء السنوية السادسة والثلاثين في عام 2021، أن جميع أقمار ستارلينك الصناعية من تلك النقطة فصاعدًا ستكون مزودة بوصلات ليزر متقاطعة تمكنها من التواصل مع بعضها البعض.

     

    يسمح هذا للأقمار الصناعية Starlink الموجودة داخل الأبراج بمشاركة البيانات فيما بينها، مما يقلل من الاعتماد على المحطات الأرضية، وتسمح روابط الليزر هذه بمشاركة حركة الإنترنت من الأقمار الصناعية إلى الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم، وتجنب الحاجة إلى نقل الإشارات إلى شبكة الإنترنت الأرضية.

     

    تسمح الروابط المتقاطعة بالليزر لأبراج Starlink بإرسال اتصال الإنترنت إلى أبعد المواقع، بما في ذلك المناطق القطبية.

     

     

     

    5. استقلال STARLINK MARS

     

    تحتوي شروط خدمة Starlink على قسم ينص على أنه في حالة وصول SpaceX إلى المريخ وتأسيس الخدمة هناك، ستتمتع الشركة باستقلالية كاملة عن أي حكومة على وجه الأرض.

     

    تنص شروط خدمة Starlink على أنه "بالنسبة للخدمات المقدمة على سطح المريخ، أو أثناء الانتقال إلى المريخ عبر Starship أو أي مركبة فضائية أخرى، فإن الأطراف تعترف بالمريخ على أنه كوكب حر وأنه لا توجد حكومة قائمة على الأرض لديها سلطة أو سيادة على أنشطة المريخ، وبناءً على ذلك،  ستتم تسوية النزاعات من خلال مبادئ الحكم الذاتي، التي يتم تأسيسها بحسن نية، في وقت تسوية المريخ."

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن