بريطانيا تلزم جميع المسافرين من الصين بإظهار فحص سلبي لكوفيد-19

  • أعلنت الحكومة البريطانية، أنه سيتعين على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من الصين إظهار نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 قبيل مغادرتهم اعتبارا من الخامس من يناير الجاري.

     

    وأكد وزير النقل البريطاني مارك هاربر، اليوم ، أن الأشخاص القادمين للمملكة المتحدة من الصين لن يتم إخضاعهم للحجر الصحي في حال إيجابية اختبار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الخاص بهم.

     

    وقال هاربر، أن ما نقوم به هو أننا نجمع هذه المعلومات لأغراض المراقبة"، لافتا إلى أن واحدا من كل 45 شخصا في المملكة المتحدة مصاب بكوفيد-19 حاليا.

     

    ومن المقرر أن تبدأ وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أيضا عملية المراقبة اعتبارا من الأسبوع المقبل، إذ سيتم اختبار عينة من الركاب الذين يصلون إلى إنجلترا من الصين للكشف عن الفيروس عند وصولهم.

     

    وكانت الصين انتقدت القيود التي فرضتها بعض الدول على المسافرين القادمين من الصين بعد إلزامهم بإجراء اختبارات لفيروس كوفيد-19.

     

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إنه من غير المقبول أن تتبنى بعض الدول قيود دخول تستهدف الركاب من الصين فقط، إذ أن هذه الاستجابة لمكافحة الوباء تفتقر إلى الأساس العلمي، مضيفة: "نحن نعارض بشدة محاولات التلاعب بإجراءات الوقاية من كوفيد لأغراض سياسية وسنتخذ إجراءات مضادة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن